آخر الاخباررئيسيسياسة

الكشف عن فحوى رسائل أمريكية تصل إيران أسبوعياً !

نبه وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء، من أن “استمرار الدعم الأمريكي للحرب في غزة يعني احتمال وقوع انفجار هائل في المنطقة”.

عبد اللهيان وفي مؤتمر الأمن المنعقد في الدوحة، قال: “حرب غزة قد توسعت إلى جبهة لبنان وجبهة اليمن”، موضحاً أن “الفيتو الأمريكي على قرار وقف الحرب في غزة فضيحة سياسية للبيت الأبيض”.

ولفت إلى أن “إيران تتلقى رسالة أمريكية في كل أسبوع تقريباً، يدّعي فيها المسؤولون الأمريكيون بأن القواعد الأمريكية في سوريا والعراق استهدفت من قبل بعض الفصائل”.

وتابع: “هذه الفصائل غير مرتبطة بإيران، بل تشكلت منذ سنوات لقتال تنظيم الدولة، والآن تدافع عن العرب ومسلمي غزة”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأردف: “فالحرب قد توسعت في أجزاء من سوريا والعراق”.

وزير الخارجية الإيراني بين أن “هذا يؤكد أن انفجاراً يمكن أن يحدث في المنطقة ولن يسيطر عليه أي طرف”، لافتاً إلى أن “إيران حذرت أمريكا بضرورة إيقاف تدفق السلاح إلى تل أبيب لقتل النساء والأطفال والمدنيين”.

وأكمل: “دعوني أقول بصراحة إنه لو استمرت أمريكا وإسرائيل في هذه الحرب في غزة حتى 10 سنوات، فإنهما ستعجزان عن القضاء على الفصائل، لأن الأخيرة متجذرة في واقع الشعب الفلسطيني”.

وزاد: “إيران ردت على أمريكا بأنه لا وجود لجماعات تقاتل نيابة عن طهران بالمنطقة”، مشيراً إلى أن “الكيان الصهيوني هو عبارة عن مجموعة تقاتل نيابة عن أمريكا بالمنطقة”، وفق ما أوردته وسائل إعلام إيرانية.

شاهد أيضاً: بايدن ينقلب على الاحتـ.ـلال..”لا ترتكبوا أخطاء ارتكبناها في 11 سبتمبر”

زر الذهاب إلى الأعلى