آخر الاخبارسياسة

البحر الأحمر يزداد توتراً.. الكشف عن هجمات جديدة ؟!

نبّهت البحرية البريطانية من جديد من وقوع حوادث، وسط التوتر المتصاعد في البحر الأحمر والتهديدات التي تطال الملاحة الدولية، بحسب قولها.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريراً حول وقوع حادث جنوب ميناء الدقم قرب سواحل عمان.

كما أضافت في بيان نشرته على منصة “إكس” أن السلطات، التي لم تحددها، تحقق في المسألة.

تابعونا عبر فيسبوك

وكانت الهيئة أفادت في وقت سابق اليوم بأنها تلقت تقريراً بشأن وقوع حادث في محيط مضيق باب المندب غرب ميناء الحديدة اليمني، ناصحةً السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أية أنشطة مثيرة للشبهات.

وكانت الفصائل اليمنية تبنت أمس هجوماً جديداً على ناقلة نفط ترفع علم النرويج، وكرروا تهديداتهم للسفن والملاحة الدولية في البحر الأحمر.

كما حزرت السفن المبحرة من الذهاب لـ”إسرائيل”، ومطالبةً بـ “عدم تزوير هويتها من خلال رفع أعلام غير أعلام الدول المالكة لها”، وفق تعبيرها.

ومنذ الحرب “الإسرائيلي” على قطاع غزة يوم السابع من تشرين الأول الماضي، أطلقت الفصائل اليمنية العديد من التهديدات باستهداف جميع السفن “الإسرائيلية” أو المتجهة لـ”تل أبيب”، أينما وجدت لاسيما في البحر الأحمر.

وهاجمت الفصائل بالفعل سفناً في البحر الأحمر. فخلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي، تعرضت ثلاث سفن تجارية لهجوم في المياه الدولية، ما دفع المدمرة “ماسون” الأمريكية إلى التدخل.

كما استولت الفصائل اليمنية، الشهر الماضي على سفينة الشحن “غلاكسي ليدر” ذات الملكية البريطانية والتي كانت لها صلات بشركة “إسرائيلية”.

كذلك، أطلقوا طائرات مُسيرة وصواريخ باليستية نحو “إسرائيل”، في تحركات أفادوا بأنها دعماً للفصائل في غزة.

شاهد أيضاً : اليوم الـ68 من حرب غزة.. “إسرائيل” تتكبد أكبر الخسائر ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى