آخر الاخبارمحليات

شركة إيرانية تنهي تأهيل عنفة غازية في محطة بانياس

على الرغم من قِدم المجموعات البخارية في شركة توليد كهرباء بانياس (المحطة الحرارية) وترهلها نتيجة عمرها الطويل والذي تجاوز ٤٥ عاماً، مازال عمّالها مصممين على العمل لصيانة وإصلاح وتصنيع قطع الغيار محلياً، لرفد الشبكة الكهربائية.

كشف مدير شركة توليد كهرباء بانياس المهندس “قصي ديبة” عن واقع عمل المجموعات البخارية في شركة توليد كهرباء بانياس (المحطة الحرارية)، مبيّناً أنّه مؤخراً تم الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل العنفة الغازية الصغيرة “هيتاشي” اليابانية الصنع.

تابعنا عبر فيسبوك

وبيّن في تصريح لصحيفة “تشرين” المحلية أنّ شركة “مبنا” الإيرانية أنهت أعمال إعادة تأهيل هذه العنفة، وتحويلها لتعمل على الغاز بدلاً من المازوت والتي كانت خارج الخدمة منذ عام 2013.

في عام 2019، استلمت الشركة الإيرانية الأعمال بتكلفة تقديرية 8.8 ملايين يورو، وتم استلامها خلال الأسبوع الماضي وتجريبها وربطها مع الشبكة بانتظار توفر الغاز اللازم للتشغيل، والتي سترفد الشبكة بـ 34 ميغا واط.

وأوضح ديبة أنّ أعمال الصيانة للمجموعة البخارية الثالثة والتي توقفت عن العمل منذ أربعة أشهر مستمرة، وستوضع بالخدمة بداية الشهر القادم ومن المتوقع أن ترفد الشبكة ما بين 120-130 ميغا واط.

وأشار ديبة إلى أنّ المجموعة البخارية الأولى التي أصبحت خارج الخدمة كانت تزود الشبكة بـ40 ميغا واط لا غير بينما حمولتها الاسمية 170 ميغا واط، علماً بأن وضعها الفني سيئ لكون عمرها الافتراضي 45 عاماً وهو بحكم المنتهي.

ولفت إلى أنّ المجموعة الرابعة بالخدمة وتزود الشبكة بـ 65 ميغا واط، والمجموعتين الغازيتين باستطاعة 125 ميغا واط لكل عنفة، وهما جاهزتان للإقلاع عند توفر الغاز.

وسيتم رفد الشبكة الكهربائية بأكثر من 500 ميغا واط من خلال المجموعات البخارية الثلاث والعنفة الغازية الصغيرة والمجموعتين الغازيتين في حال توفر الوقود.

شاهد أيضاً مرسوم بإحداث “الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية” في سوريا.. ما تفاصيله ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى