آخر الاخبارسياسة

الضفة الغربية تشهد مواجهات عنيفة.. خسائر فادحة يتكبدها الاحتلال !

يستمر العدوان “الإسرائيلي” لليوم الـ 69 على قطاع، مع توسيع لعملياته العسكرية جنوبي غزة، حيث قصفت قوات الاحتلال عدة مناطق جوياً ومدفعياً، ما أدى لسقوط العشرات بين شهيد وجريح.
مصادر إعلامية أفادت عن ارتكاب “الجيش الإسرائيلي” مجزرة جديدة في مدينة رفح، راح ضحيتها 27 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء.

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام في مدينة جنين ومناطق عدة من الضفة الغربية، وأكدت وسائل إعلام باندلاع اشتباكات بين فصائل المقاومة ووحدات الجيش المتوغلة، مع تحليق للمسيرات الحربية والتي استهدفت منازل في الحي الشرقي من المدينة.

من جهتها، أعلنت فصائل القطاع عن استهدافها قوة عسكرية راجلة في حي الشيخ الرضوان بمدينة غزة بقذيفة “تي بي جي” المضادة للتحصينات، كما استهدفت 4 دبابات “ميركافا” و4 ناقلات جند في الحي.

تابعنا عبر فيسبوك

وكانت قالت في وقت سابق اليوم، إنها خاضت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في محاور التقدم بالزيتون والشجاعية شرقي غزة والشيخ رضوان غربيها، مضيفةً، أنها قصفت موقع صوفا والحشود العسكرية في محيطه برشقات صاروخية مركزة.
في المقابل، أعلن “الجيش الإسرائيلي” مقتل ضابط من المدرعات في معارك جنوب قطاع غزة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه بالإضافة إلى مقتل الضابط أصيب جندي بجروح خطيرة، في حين قال مستشفى سوروكا في بئر السبع إنه استقبل 19 جندًيا “إسرائيلياً” جريحاً خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب ما نقلته وسائل إعلام “إسرائيلية”.

كما أعلن جيش الاحتلال مقتل 10 ضباط وجنود -بينهم قائدا كتيبتين- وإصابة 21 من جنوده في المعارك التي شهدتها غزة اليومين الماضيين، مشيراً إلى أن لواء غولاني لا يزال يخوض “قتالاً شرساً” في حي الشجاعية.

في سياق متصل، قالت السفيرة “الإسرائيلية” في لندن “تسيبي هوتوفيلي”، إنه بعد انتهاء القتال في غزة، لن يكون للفلسطينيين دولتهم الخاصة لأنهم لم يرغبوا أبداً بدولة إلى جانب “إسرائيل”.

وبعد 69 يوماً على العدوان، ارتفعت حصيلة ضحايا القصف “الإسرائيلي” على القطاع، إلى أكقر من 18 ألف، وأكثر من 49 ألف و600 جريح منذ الـ 7 من شهر تشرين الأول الماضي.

شاهد أيضاً: تحذير إيراني خطير للولايات المتحدة.. البحر الأحمر “خط أحمر” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى