آخر الاخباررأس مالرئيسي

رياض سلامة ينفي إفلاس لبنان والسيد: «واحد منهم عم يكذب»

نفى حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة إفلاس المصرف، موضحاً أنه لا يزال يمارس دوره الموكل إليه بموجب القانون، مشدداً على أن ما يتم تداوله حول إفلاس البنك غير صحيح.

وأضاف سلامة: «بالرغم من الخسائر التي أصابت القطاع المالي في لبنان، والتي هي قيد المعالجة في خطة التعافي التي يتم إعدادها حالياً من قبل الحكومة اللبنانية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، ما زال مصرف لبنان يمارس دوره الموكل إليه بموجب المادة 70 من قانون النقد والتسليف وسوف يستمر بذلك».

تابعنا عبر فيسبوك 

وتناقلت وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية أمس جملة، نطق بها نائب رئيس الحكومة اللبنانية سعادة الشامي، خلال مقابلة تلفزيونية محلية، قال فيها: «الدولة مفسلة وكذلك مصرف لبنان»، مشيراً في رد على سؤال عن توزيع الخسائر إلى أنها ستتوزع على الجميع “الدولة ومصرف لبنان المركزي والمصارف والمودعين”.

ورأى الشامي أن «هناك حقيقة لا يمكن تجاهلها ولا يمكن أن نعيش في حالة إنكار ولا يمكن أن نفتح السحوبات لكل الناس وأنا أتمنى ذلك لو كنا في حالة طبيعية»، لافتاً إلى أنه “طلبنا مساعدة فنيّة من صندوق النقد الدولي لنعالج كافة المشاكل التي كنّا نعانيها وذهبنا إلى اللجان المشتركة، وقامت القيامة”

بدوره، قال النائب السابق ​جميل السيد​، تعليقاً على كلام كل من نائب رئيس الحكومة ​سعادة الشامي​، بأنّ “الدولة أفلست وكذلك المصرف، وحاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​، بأنّ “غير صحيح، مصرف لبنان لم يفلس ونعالج الوضع”.

واعتبر، في تصريح له على وسائل التواصل الاجتماعي، أنه “إنسوا تطمينات الليرة بألف خير”, و«الدولار ممسوك وودائع الناس 180 مليار دولار وما بقي منها غير 10 مليار”.. المُهم، “بين الشامي وسلامة، واحد منهم عم يكذّب عليك، مين برأيك؟!».

شاهد أيضاً: الحكومة اللبنانية: الدولة أفلست وكذلك مصرف لبنان

زر الذهاب إلى الأعلى