آخر الاخبارمكس

تحذيرات عالمية من خطر انتشار وباء “جدري القرود” !

أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيراً من أن وباء “جدري القرود” في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ‏قد ينتشر دولياً.

وقالت المديرة الفنية لمكافحة “جدري القرود” في منظمة الصحة العالمية، الدكتورة روزاموند لويس، في تصريحات للصحفيين في جنيف، أمس الجمعة: “نحن قلقون من احتمال حدوث المزيد من انتقال العدوى على المستوى الدولي” من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتابعت: “هناك انتشار سريع للمرض في البلاد، وفي العام الحالي مع وجود أكثر من 13 ألف حالة يشتبه في إصابتها بمرض الجدري، وهو أكثر من ضعف عدد الحالات السابقة المبلغ عنها في أي عام سابق”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، أنها سترسل فريق تقييم إلى البلاد، بشأن وباء جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وفي الأسبوع الماضي، كشفت كمبوديا عن أول حالة إصابة بالمرض.

وقال الدكتورة روزاموند لويس، إن منظمة الصحة العالمية أُبلغت بتفشي المرض المشتبه به على متن سفينة سياحية أبحرت في جنوب شرق آسيا، لكنها تفتقر إلى المعلومات.

دفع ارتفاع معدلات الإصابة بـ “جدري القرود” في أوروبا وأمريكا، العام الماضي، وهو خارج المناطق التي يستوطن فيها المرض، منظمة الصحة العالمية إلى إعلان حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقاً دولياً، لكن انتهت حالة التأهب في شهرأيار من العام الحالي، ولكنها نصحت السكان بالبقاء يقظين.

وتم التعرف على المرض المعدي لأول مرة في البشر في عام 1970 في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وكان متوطناً منذ سنوات في العديد من بلدان غرب ووسط أفريقيا، ومن المرجح أن المرض بدأ في التفشي عندما انتقل الفيروس إلى البشر من الحيوانات المصابة.

شاهد أيضاً: لهذا السبب ينصح الأطباء بتجنب تغير الوزن المفاجئ ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى