آخر الاخباررئيسيسياسة

بوتين يرد على بايدن: لا مصلحة لنا بقتال حلف الناتو!

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن عن أن روسيا ستهاجم دولة من دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) في حالة تحقيق النصر في أوكرانيا هي «محض هراء».

وأضاف بوتين أن روسيا لا مصلحة لها في خوض قتال مع حلف شمال الأطلسي، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وحذّر الرئيس الروسي في مقابلة نُشرت الأحد، من «مشكلات» مع فنلندا المجاورة بعدما انضمت إلى حلف «الناتو»، معلناً أن موسكو ستنشئ منطقة عسكرية جديدة في شمال غربي البلاد، ردّاً على هذه الخطوة.

تابعونا عبر فيسبوك

وتتشارك فنلندا حدوداً بطول 1340 كيلومتراً مع روسيا، وانضمت في أبريل (نيسان) الماضي إلى حلف شمال الأطلسي، في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مطلع 2022.

واعتبر بوتين في تصريحات للتلفزيون الرسمي الروسي أن الغرب جرّ فنلندا إلى (الناتو) قائلاً: «هل كان لدينا أي خلافات معها؟ كل الخلافات، بما فيها تلك المرتبطة بالأراضي والعائدة إلى منتصف القرن العشرين، تمّ حلّها».

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف: «لم تكن ثمة مشكلات هناك. الآن ستصبح موجودة لأننا سننشئ منطقة لينينغراد العسكرية، ونركّز بعضاً من وحداتنا العسكرية هناك».

وشدد بوتين في المقابل على أن لا سبب يدفع روسيا للذهاب إلى حرب ضد «الناتو»، في أعقاب تصريحات للرئيس الأمريكي هذا الشهر، حذّر فيها من أن موسكو «لن تتوقف» عند أوكرانيا، في حال انتصرت في حربها.

ورأى بوتين في ذلك «خطاباً لتبرير سياسة كاذبة حيال روسيا»، مؤكداً أن «لا فائدة (لموسكو) من النواحي الجيوسياسية والاقتصادية والعسكرية، بقتال ضد دول حلف شمال الأطلسي».

شاهد أيضاً: «إسرائيل» تفرج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة لديها!

زر الذهاب إلى الأعلى