سياسة

“بكتيريا” تقتل جنود الاحتلال بعد إصابتهم بمعارك غزة

أفادت هيئة البث العبرية أمس الأحد، بأن جـ.ـنوداً “إسرائيليين” أصيبوا بجراح خطرة أثناء القـ.ـتال في غـ.ـ زة توفوا بعد إصابتهم ببكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية داخل المستشفيات.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن هيئات طبية في دولة الاحتـ.ـلال، بأن أطباء أمراض المعدية اكتشفوا أنواعاً مختلفة من البكتيريا العنيدة والملوثات الفطرية بين الجـ.ـنود الذين أصيبوا خلال معـ.ـارك غـ.ـزة، وعادوا لتلقي العلاج في المشافي الإسـ.ـرائيلية

وقالت رئيسة أطباء الأمراض المعدية غاليا راهف، إن “كافة المعطيات تشير لحملهم أنواعاً مختلفة من البكتيريا العنيدة والملوثات الفطرية وهي البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضافت راهف أن هذه الأنواع من البكتيريا كانت بالأساس في صفوف الجـ.ـنود الذين أصيبوا بالأطراف.

وصرحت بأن هذه الظاهرة مماثلة لتلك التي أصابت الجـ.ـنود الأمريكيين خلال حـ.ـرب الخليج بعد أن عادوا مع العديد من أنواع الملوثات الفطرية العنيدة، في حين أن هذه المرة الأولى التي يشهد فيها الأطباء “الإسرائيليون” مثل هذه الحالات بين الجـ.ـنود.

ولليوم الـ 13 يواصل الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي حملته على القـ.ـطاع، وكان جيشه، أعلن الأحد، ارتفاع عدد القـ.ـتلى في صفوفه منذ بدء عمليته البرية إلى 122، حسبما ذكرت مصادر عبرية.

شاهد أيضاً: عالمياً المقالات المناهضة لـ«إسرائيل» 3 أضعاف المقالات المؤيدة لها

زر الذهاب إلى الأعلى