آخر الاخبارسياسة

من هي الدول التي ستشارك في العملية العسكرية الأمريكية في البحر الأحمر ؟!

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الإثنين، عن عملية متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات الفصائل اليمنية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، في بيان صادر عنه، إن الدول المشاركة في العملية التي تقودها أمريكا تشمل: بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.

وأشار إلى أن الدول المشاركة ستنفذ دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال أوستن في بيان “هذا تحد دولي يتطلب عملاً جماعياً. ولذلك أعلن اليوم عن إطلاق ‘عملية حارس الازدهار’، وهي مبادرة أمنية مهمة جديدة متعددة الجنسيات”.

وكان أوستن، قال في وقت سابق، الإثنين، إن الولايات المتحدة شرعت في اتخاذ خطوات لتشكيل تحالف دولي لمواجهة التهديد في البحر الأحمر.

وفي حديثه مع نظيره “الإسرائيلي” يوآف غالانت، أعلن أوستن أنه “سيعقد اجتماعاً عبر الفيديو مع وزراء المنطقة، الثلاثاء، لمناقشة الهجمات على الملاحة الدولية”.

تابعونا عبر فيسبوك

ووصف أوستن، الهجمات البحرية بـ«غير المسؤولة والخطيرة وتنتهك القانون الدولي»، قائلاً: «لهذا السبب نتخذ خطوات لتشكيل تحالف دولي لمواجهة هذا التهديد».

وأضاف: “أود أن أذكر أن هذه ليست مشكلة أمريكية فحسب، إنها مشكلة دولية وتستحق استجابة دولية، لهذا السبب أدعو إلى اجتماع غدا، اجتماع وزاري مع زملائي وزراء المنطقة وخارجها لمعالجة هذا التهديد”.

من جهتها، قالت الحكومة النرويجية إنها “سترسل ضباطا من البحرية للمشاركة في عملية دولية مخطط لها بقيادة واشنطن في البحر الأحمر”.

شاهد أيضاً: القوات الأمريكية باتت على بعد ساعة واحدة من روسيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى