آخر الاخباررئيسيسياسة

شكوك في قدرة “إسرائيل” على تحقيق النصر ؟!

وول ستريت جورنال الأمريكية: المحللين لديهم شكوك فيما إذا كانت "إسرائيل" قادرة على تحقيق النصر وفق ما حددته أمريكا

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أنّ القوات الإسرائيلية لا تزال تواجه معركة شرسة على نحو غير متوقع شمالي قطاع غـ.زّة، وهو ما يؤخّر جهودها لتحويل تركيزها إلى جنوبي القطاع، وخصوصاً في مدينة خان يونس.

وذكرت الصحيفة أنّ هناك اعتقاداً إسرائيلياً، مفاده أنه يوجد عدد من قادة حـ.ماس في خان يونس، كما أنّ هناك ما يزيد على 100 أسير إسرائيلي.

وأوردت الصحيفة أنّ الاجتماعات الأمريكية الإسرائيلية، أمس الاثنين، تأتي في إطار جهد دبلوماسي تبذله واشنطن وبعض حكومات الشرق الأوسط، من أجل أن تبدأ “إسرائيل” إنهاء المرحلة الأكثر كثافة في عمليتها العسكرية في غزّة.

وأشارت إلى أنّ المسؤولين الأمريكيين يقولون، سراً، إنّهم يريدون أن يروا حجم القتال يتقلص في غضون أسابيع، وليس أشهر. أما علناً، فتواصل إدارة بايدن دعم الحملة الإسرائيلية لتدمير قدرة حـ.ماس على شن عمليات عسكرية أو حكم غـ.زّة.

وجاء في تقرير الصحيفة أنّ المحللين يقولون إنّ لديهم شكوكاً في أن تكون “إسرائيل” قادرة على تحقيق النصر ضمن الجدول الزمني الذي حددته الولايات المتحدة، وخصوصاً إذا تم دفع “إسرائيل” إلى تخفيف شدّة هجومها البري بحلول نهاية كانون الثاني/يناير.

زر الذهاب إلى الأعلى