آخر الاخبارسياسة

بسلاح “حمى الفئران”.. زيلينسكي يطمأن حلفاؤه الغربيين ؟!

تحاول أوكرانيا تحريك جبهات تعيش حالة من التعثر، في ظل تردد الحلفاء بتقديم الدعم الذي يسعى لطمأنتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عبر مزاعم بتفشي “حمى الفئران” في صفوف القوات الروسية.

وزعمت المخابرات الدفاعية الأوكرانية أن الجنود الروس يعانون من تفشي “حمى الفئران” خاصة في جبهة كوبيانسك، حسبما ذكرت صحيفة “تليغراف” البريطانية.

وبحسب المصدر نفسه، ترددت أنباء عن انتشار العدوى بسرعة كبيرة جداً على جبهة كوبيانسك بسبب شكاوى الجنود الروس التي لم تلق آذاناً مصغية في البداية من جانب القادة الذين اعتقدوا أن الجنود كانوا يحاولون تجنب القتال.

وأوضحت الصحيفة أن مرض “حمى الفئران” ينتقل عن طريق الغبار الناتج عن فضلات القوارض، وتشمل أعراض المرض الصداع النصفي وارتفاع درجات الحرارة وانخفاض ضغط الدم والطفح الجلدي والقيء والنزيف من العينين.

تابعونا عبر فيسبوك

ومع اقتراب الحرب في أوكرانيا من عامها الثالث، تبدو القوات على الجانبين في حالة إرهاق من طول الوقت على جبهات القتال، وتفاقم الظروف الصعبة التي يعيش فيها الجنود الروس والأوكرانيون مع دخول فصل الشتاء، بحسب الصحيفة البريطانية.

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رفضه طلباً عسكرياً بتجنيد 500 ألف شخص للانضمام إلى المعارك، وذلك وسط تقارير عن خلاف متصاعد بين جنرالات أوكرانيا والسياسيين.

وقال زيلينسكي للصحفيين “هذا رقم خطير”، وأضاف “أحتاج إلى بعض الحجج الجادة لدعم هذا الاتجاه وإلى معلومات محددة حول ما سيحدث بعد ذلك مع الجيش الأوكراني الذي يبلغ قوامه مليون جندي.”

وتحتدم الخلافات بين زيلينسكي ورئيس أركانه فاليري زالوجني الذي قال الشهر الماضي إن الحرب وصلت إلى طريق مسدود، وهو الادعاء الذي رفضه الرئيس.

كما اختلف الرجلان مؤخراً حول قرار إقالة رؤساء المكاتب الإقليمية بسبب الفساد.

شاهد أيضاً : أوكرانيا تستنجد بشباها.. روسيا تجبر الدفاع الأوكرانية على “النفير العام” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى