آخر الاخبارملتميديا

آبل تسعى لإطلاق Vision Pro في العام المقبل

تكثف آبل إنتاج نظارة الواقع المختلط Vision Pro، ما يمهد الطريق لإطلاقها بحلول شهر شباط المقبل، وذلك وفقاً لتقرير من وكالة بلومبرج.

ويجري إنتاج نظارة الرأس الجديدة بالسرعة القصوى في منشآت في الصين منذ عدة أسابيع.

تهدف آبل أن تكون الوحدات المخصصة للعملاء جاهزة بحلول نهاية شهر كانون الثاني، مع التخطيط للبيع بالتجزئة للمرة الأولى في شباط.

الشركة أرسلت بريداً إلكترونياً إلى مطوري البرامج من أجل تشجيعهم على الاستعداد لوصول نظارة Vision Pro من خلال اختبار تطبيقاتهم بالأدوات الحديثة وإرسال برامجهم إلى آبل للحصول على التعليقات.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت تقارير إعلامية صادرة في شهر تموز إلى أن الشركة المصنعة لجهاز آيفون اضطرت إلى إجراء تخفيضات كبيرة في توقعات إنتاج نظارة الرأس بسبب تعقيدات التصميم.

مبيعات Vision Pro اقتصرت على الولايات المتحدة في البداية، ويحتاج العملاء إلى الشراء من متجر البيع بالتجزئة أو تقديم الطلب عبر الإنترنت واستلام النظارة من متجر البيع بالتجزئة.

وتريد آبل التحقق من حصول العملاء على حجم عصابة الرأس الملائم وقفل الضوء المناسب.

ولن يبدو المحتوى جيداً دون المقاس المحكم لقفل الضوء الذي يحجب جميع الإضاءة المحيطة، كما قد يبدو الجهاز ثقيلاً للغاية دون حجم عصابة الرأس المناسب.

ويحتاج بعض العملاء أيضاً إلى عدسات طبية مخصصة من شركة زايس، لذلك تخطط آبل لتجميع نظارة الرأس في متاجر البيع بالتجزئة.

وتستعد آبل لعرض Vision Pro في بعض متاجر البيع بالتجزئة، لذلك تحتاج هذه المتاجر إلى وجود نظارة رأس في متناول اليد وجميع الملحقات، ومنها عصابات الرأس ذات الأحجام المختلفة والأقفال الضوئية،في حين أن الشركة ترسل موظفين من كل متجر من متاجر البيع بالتجزئة إلى كوبرتينو لمعرفة كيفية إعداد الجهاز للعملاء.

ويتعلم الموظفون كيفية عمل Vision Pro، وما المزايا التي يجب الإشارة إليها في المحادثات مع المشترين المحتملين، وكيفية ربط عصابة الرأس، والقفل الضوئي، والعدسات الطبية.

كما أن الأمر سيستغرق أشهراً قبل أن تتمكن الشركة من تصنيع وحدات كافية في حال كان الطلب مرتفعاً على Vision Pro.

شاهد أيضاً: آبل تسعى لتطوير شريحة داعمة لشبكة واي فاي 7 لهواتف آيفون

زر الذهاب إلى الأعلى