آخر الاخباررئيسيسياسة

أول تعليق من الهند في حادث توقيف طائرة قادمة من الإمارات

نفت الخطوط الجوية التي تتبع لها طائرة احتجزتها فرنسا منذ يوم الخميس كانت قادمة من الإمارات وعلى متنها ركاب من الهند تحت مزاعم الاتجـ ـار بالبشر مسؤوليتها عن أي انتـ ـهاكات محتملة في حين ذكرت الهند أنها تتواصل مع السلطات الفرنسية.

تابعنا على فيسبوك

وقالت ناطقة باسم الخطوط الجوية “ليجند إيرلاينز” في تصريحات لوكالة فرانس برس، الجمعة، إن “الشركة تعتبر أن لا مسؤولية تقع عليها وهي لم ترتكب أيّ تجاوز وتضع نفسها في تصرّف السلطات الفرنسية”.

وكشفت المتحدّثة، ليليانا باكايوكو، أن الشركة تعتزم أن “تكون طرفا مدنيا إذا ما أطلقت النيابة العامة ملاحقات أو أن ترفع دعوى” بنفسها في حال حصل غير ذلك.

وأفادت السفارة الهندية في فرنسا عبر حسابها في “اكس” بأن طاقم السفارة تمكّن من التواصل مع المعنيين، مضيفة “نحن ندرس الوضع ونسهر على راحة الركاب”.

وتحتجز فرنسا منذ الخميس طائرة تقل 303 من الركاب الهنود كانت تقوم برحلة بين الإمارات العربية المتحدة ونيكاراغوا، على خلفية شبهة “الاتـ ـجار بالبشر” وقد تم توقيف شخصين، حسب ما أعلنت أجهزة الدولة والنيابة في باريس الجمعة.

وحطّت هذه الطائرة، وهي من نوع “ايرباص ايه340″، بعد ظهر الخميس في مدرج مطار فاتري الصغير “شمال شرق فرنسا”، متوقّفة فيه لأسباب تقنية، وهي محتجزة من ذلك الوقت بعد تلقي “بلاغ مجهول” مفاده أنها “تنقل ركابا هنودا قد يكونون ضحايا شبكة للاتـ ـجار بالبشر”، على ما أوضحت النيابة العامة لوكالة فرانس برس.
شاهد المزيد:

أمريكا تتهم إيران بالمشاركة في العمليات بالبحر الأحمر

زر الذهاب إلى الأعلى