آخر الاخباررئيسيسياسة

ما تفاصيل الاتصال بين بايدن ونتنياهو.. ؟!

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن للصحفيين، إن محادثته مع رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، كانت “حديثًا طويلاً”، لكنه لم يطلب وقف إطلاق النار في تلك المكالمة.

تابعنا على فيسبوك

وقال بايدن أثناء مغادرته البيت الأبيض: “لم أطلب وقف إطلاق النار، لقد أجريت حديثا طويلا مع نتنياهو اليوم، وكانت محادثة خاصة”، ولم يقدم بايدن المزيد من التفاصيل عندما كان يسير باتجاه مروحية مارين وان الرئاسية في رحلة إلى منتجع كامب ديفيد.

وخلال تفاعله القصير مع الصحفيين، سُئل الرئيس بايدن أيضاً عما إذا كان يعتقد أن أي رئيس محصن من الملاحقة الجنائية، في إشارة إلى الحجج التي قدمها الرئيس السابق دونالد ترامب، فقال: “لا يسعني التفكير في أحد”.

وعندما سُئل عن توقعاته الاقتصادية لعام 2024، قال بايدن: “كل شيء على ما يرام، ألقِ نظرة”.

وقال بيان للبيت الأبيض إن بايدن ونتنياهو ناقشا “أهداف ومراحل” الحرب بين الاحتـ ـلال والفصـ ـائل خلال اتصالهما، السبت.

وأضاف: “ناقش القادة الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة لتشمل أهدافها ومراحلها، وشدد الرئيس على الحاجة الماسة لحماية السكان المدنيين، بما في ذلك أولئك الذين يدعمون عملية المساعدات الإنسانية، وأهمية السماح للمدنيين بالانتقال بأمان بعيدا عن مناطق القتال المستمر”، كما ناقشا وضع الرهائن و”أهمية” تأمين إطلاق سراحهم.

من جانبه، عبّر نتنياهو عن تقديره للموقف الأمريكي في مجلس الأمن الدولي، بحسب بيان له عبر موقع إكس، وأضاف البيان أن “رئيس الوزراء أوضح أن إسرائيل ستواصل الحرب حتى تحقيق كافة أهدافها”.

وهذه هي المكالمة رقم 17 بين بايدن ونتنياهو منذ بدء العـ ـدوان الإسرائيلي على غزة في 7 تشرين الأول.

شاهد المزيد:

غارات تركية على مواقع قرب قواعد أمريكية شرقي سوريا

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى