آخر الاخبارسياسة

أعداد قتلى “الجيش الإسرائيلي” تسجل ارتفاعاً غير مسبوق ؟!

كشف “الجيش الإسرائيلي”، اليوم الأحد، عن مقتل 8 جنود وضباط خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، وسط عملية برية واسعة النطاق تنفذها “تل أبيب” على مدن القطاع.

ونشر الجيش الإسرائيلي أسماء قتلاه على موقعه الإلكتروني، وهم: الرقيب جال هيرشكو والرقيب ديفيد بوغدانوفسكي والرقيب أوريل باشان من كتيبة الهندسة 603، إضافة إلى الرائد إلياهو مئير أوحانا والرائد نداف يساكر فرحي والرقيب إيتمار شيمن من الكتيبة 7810، وثلاثة آخرون.

وبمقتل هؤلاء الضباط والجنود “الإسرائيليين”، يرتفع العدد الإجمالي للقتلى “الإسرائيليين” منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 485 قتيلاً، وإلى 154 قتيلاً منذ بدء العمليات العسكرية البرية في القطاع.

وكانت “تل أبيبي” اعترفت أمس السبت بمقتل 5 جنود وضباط خلال المعارك في غزة، فيما قالت الفصائل المقاتلة في القطاع إنها قتلت وجرحت الكثيرين من أفراد الجيش “الإسرائيلي” في كمائن هجمات نفذتها خلال المعارك في شمال ووسط وجنوب القطاع.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال “الجيش الإسرائيلي”: إن 5 جنود قتلوا بينما أصيب 5 جنود آخرين من وحدة الاستطلاع التابعة للواء “جفعاتي”، بجروح خطيرة في معارك غزة.

وفي وقت سابق من السبت، أعلنت الفصائل تنفيذ عدة هجمات على “الجيش الإسرائيلي”، أدت إحداها إلى مقتل 5 جنود بكمين داخل أحد الأنفاق في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وجاء في بيان للفصائل: “تمكنا من استدراج 5 جنود من وحدة يهلوم داخل أحد الأنفاق شرقي مدينة خان يونس”.

وتابعت: “بمجرد دخولهم النفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر”.

كما قالت الفصائل إن عناصرها دمروا العديد من الآليات العسكرية “الإسرائيلية”، بما فيها 5 دبابات على الأقل، بعد إعادة استخدام صاروخين بزنة طنين غير منفجرين أطلقتهما “إسرائيل” على القطاع في وقت سابق.

وقالت “تل أبيب” أمس السبت إن 146 من جنودها قُتلوا منذ تنفيذ اجتياحها البري في 20 تشرين الأول الماضي، “ردا على هجوم الفصائل على إسرائيل”.

شاهد أيضاً : غارات تركية على مواقع قرب قواعد أمريكية شرقي سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى