آخر الاخبارسياسة

2600 قرية في شمال شرق سوريا “بلا كهرباء”.. والسبب تركيا !

قالت وسائل إعلام تابعة لـ “قـ.ـسد” إن الغـ.ـارات الجوية التركية التي حدثت ليل أمس تسببت بخروج معظم المنشآت الغازية والنفطية في مناطق شمال شرق سوريا.

وأكدت المصادر أن محطات اليعربية وتل حميس وتل علو والقامشلي الشمالية والجنوبية، إضافة إلى محطة عامودا والدرباسية باتت خارج الخدمة بسبب القـ.ـصف التركي.

وأشارت إلى أن محطات التحويل ومنشأة غاز السويدية بريف المالكية خرجتا أيضاً عن الخدمة بسبب الـ.ـقصف، مع العلم أن جميع المحطات المذكورة تزود العنفات الغازية لتوليد الطاقة الكهربائية.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب المصادر، فإن القـ.ـصف التركي تسبب بقطع الكهرباء بشكل كامل عن مدينة القامشلي و2600 قرية وتسع بلدات بشكل كامل في شمال شرق سوريا.

وأضافت المصادر أن المحطات المـ.ـستهدفة تغذي أكثر من نصف منطقة الجزيرة السورية، الأمر الذي يزيد من معاناة المدنيين هناك، خصوصاً في ظل المشاكل التي تعاني منها المنطقة في الكهرباء والمحروقات والنفط.

وكان الطيران التركي استهـ.ـدف بعدة غـ.ـارات جوية مناطق سيطرة “قـ.ـسد” في شمال شرق سوريا، مستهدفاً محطات الكهرباء والمياه والمشافي ومحطات الغاز وحقول النفط، كون “قـسد” تسيطر عليها وتتخذها مقـ.ـرات.

وتقول مصادر متابعة في المنطقة إن تصرفات “قـسد” وكوادرها ستجرّ المنطقة إلى عـ.ـواقب وخيمة بتصرفاتهم وسـيدمـ.ـرون كل البنى التحتية في شمال شرق سوريا، وتتساءل المصادر عن سرّ غياب حليف “قسد” الأمريكي في ظل الاسـ.ـتهدافات التركية المستمرة.

شاهد أيضاً: طهران تهدد بإغلاق البحر المتوسط وممرات أخرى !

زر الذهاب إلى الأعلى