آخر الاخباررئيسيسياسة

قنبلة مزروعة تحت “طاولة نتنياهو”.. ما قصتها ؟!

مع ارتفاع أصوات التهديدات الإيرانية بالرد على اغتيال المستشار المهم في الحرس الثوري الإيراني، رضي موسوي، إثر غارة جوية إسرائيلية على أطراف العاصمة السورية دمشق، أمس الاثنين، طفا إلى السطح “تهديد” إيراني غير مباشر.

وفي التفاصيل، بثت وكالة “مهر” الإيرانية شبه الرسمية فيديو يحاكي اجتماعاً للحكومة الإسرائيلية المصغرة، حضره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي ظهر جالساً إلى طاولة يجاوره على ما يبدو قادة عسكريون.

بينما بدت قنبلة مزروعة تحت الطاولة حيث يجلس نتنياهو.

تابعنا عبر فيسبوك

ووضع عنوان أو شرح للفيديو يفيد بأن “عزرائيل ينتظر نتنياهو بعد أن قتل رفيق قاسم سليماني في سوريا”، في تهديد غير مباشر أو بروباغندا للعب على أعصاب الإسرائيليين.

وأمس، أفاد السفير الإيراني في دمشق، حسين أكبري، للتلفزيون الإيراني الرسمي أن موسوي الذي كان مدرجاً في السفارة بوصفه دبلوماسياً اغتيل بصواريخ إسرائيلية بعد عودته إلى منزله قادماً من العمل.

في حين اعتبر الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أن اغتياله يظهر “ضعف إسرائيل”، حيث قال: “هذا العمل يدل على عجز النظام الصهيوني وضعفه في المنطقة، وسيدفع الثمن بكل تأكيد”.

وخلال السنوات القليلة الماضية، اتهمت طهران الموساد الإسرائيلي بتنفيذ اغتيالات على أراضيها، من ضمنها قتل محسن فخري زاده، أحد كبار علمائها النوويين في نوفمبر 2020، فضلاً عن العقيد في الحرس الثوري حسين صياد خدائي في مايو 2022، بالإضافة إلى عدد من عناصر الحرس الثوري في سوريا.

شاهد أيضاً: رئيسي يتوعّد بعد اغتيال قيادي إيراني كبير في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى