آخر الاخبارملتميديا

هذه العلامات تكشف لك اختراق بريدك الإلكتروني وحسابات السوشيال ميديا

أوضح Ash Shatrieh، الباحث في استخبارات التهديدات في F-Secure تقنيات مشابهة لمجرمي الإنترنت الحقيقيين من أجل اختبار الدفاعات السيبرانية وتحذير الناس من أنهم معرضون للخطر.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تتضمن هذه العلامات رؤية محتوى مختلف عما اعتدت عليه في مخططك الزمنى، أو عدم تلقى الإشعارات على هاتفك كما اعتدت، ففي بعض الحالات، قد يتعرض جهازك للاختراق من خلال البرامج الضارة التي تسرق المعلومات، وفى هذه الحالة يكون من المهم إجراء فحص لمكافحة الفيروسات.

تابعونا عبر فيسبوك

وهذه هي علاماته التي يجب الانتباه إليها:

  • يتغير المحتوى الذي تراه على وسائل التواصل الاجتماعي: إذا بدأت فجأة في رؤية محتوى غير مألوف على وسائل التواصل الاجتماعي، أو محتوى بلغات جديدة، فقد يكون ذلك علامة على وجود شخص ما في حسابك.

 

  • يمكن أن تشير التحولات المفاجئة، مثل تدفق المنشورات بلغات غير مألوفة أو اقتراحات من حسابات لم تتعامل معها، إلى نشاط مشبوه.

 

  • تتلقى رسائل، ولكن لا توجد إشعارات، قد تكون هذه علامة تحذير بأن شخصاً آخر يراها أولاً.

 

  • تظهر معاملات صغيرة جداً فى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، راجع بانتظام بيانات البنك أو بطاقات الائتمان بحثاً عن المعاملات غير المصرح بها، فقد يبدأ المتسللون معاملات صغيرة كاختبار قبل محاولة إجراء معاملات أكبر.

 

  • يظهر شعار أصفر أسفل بريدك الإلكتروني، في Gmail على سطح المكتب، ستشاهد لافتة صفراء توضح قيام شخص ما بتسجيل الدخول من موقع غير مألوف

 

  • إحدى العلامات التحذيرية الرئيسية للنشاط الضار هي إذا تم تعليق حسابك أو غلقه فجأة.

شاهد أيضاً: سامسونج تعلن عن حاسوبها Galaxy Book 3 Go الجديد  

زر الذهاب إلى الأعلى