آخر الاخباررأس مالرئيسي

ما مصير التجارة بين روسيا وأمريكا؟

أوضحت بيانات مكتب الإحصاءات المركزي الأمريكي، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والولايات المتحدة بلغ 277.3 مليون دولار في يوليو، بانخفاض 90 بالمئة عن مستويات نهاية عام 2021، ليسجل أدنى مستوى له منذ مارس 1993.

تابعونا عبر فيسبوك

وعلى الجانب الآخر، قفزت التجارة ما بين هذا العام مقتربة من أعلى مستوى على الإطلاق، إذ تجاوزت 200 مليار دولار في أول 11 شهراً من 2023.

وأصبحت روسيا في الوقت الحالي أكبر مستورد للسيارات الصينية، بعدما خرجت الشركات الغربية مثل فورد (Ford) وجنرل موتورز (GM) ومرسيدس بنز (Mercedes-Benz) من موسكو.

تابعونا عبر فيسبوك

وعلى صعيد التجارة أيضا، ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، الأربعاء، أن إيران وروسيا توصلتا إلى اتفاق بشأن التجارة بعملتيهما المحليتين بدلاً من الدولار الأمريكي.

وأضافت أن الاتفاق تم توقيعه خلال اجتماع بين محافظي البنكين المركزيين للبلدين في روسيا فيما تخضع كل من إيران وروسيا لعقوبات أمريكية.

وقالت وسائل الإعلام يمكن للبنوك والجهات الاقتصادية الفاعلة الآن استخدام البنى التحتية بما في ذلك الأنظمة المصرفية الداخلية بين البنوك، دون الحاجة إلى استخدام نظام جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت)، للتعامل بالعملات المحلية.

شاهد أيضاً: دمشق تعلق على اغتيال الموسوي بغارة إسرائيلية

 

زر الذهاب إلى الأعلى