آخر الاخباررئيسي

أول دول العالم التي استقبلت العام الجديد 2024

تتفاوت مواعيد استقبال دول العالم للعام الجديد بحسب المنطقة الزمنية، ويصل الفاصل الزمني بين أول مكان يستقبل الدقائق الأولى من العام وأخر مكان حوالي 26 ساعة.

تابعنا على فيسبوك

وكانت منطقة كيريباتي في أوقيانوسيا أول بقعة على سطح الأرض تشهد ميلاد العام الجديد، ثم نيوزيلندا وتونغا وساموا وأستراليا.

وبعد ذلك، تنضم اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وتيمور الشرقية وبالاو، الذين دخلوا جميعا العام الجديد في الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.

استقبلت مدينة أوكلاند في نيوزيلندا عام 2024، لتصبح أول مدينة في العالم تشهد ميلاد الساعات الأولى من العام الجديد، بعرض الألعاب النارية السنوي النابض بالحياة في برج سكاي تاور الشهير بالمدينة.

تقع الجزيرتان الرئيسيتان في نيوزيلندا – الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية – في نفس المنطقة الزمنية، بينما تقع جزر تشاتام، في منطقة زمنية مختلفة بمقدار 45 دقيقة.

ورغم وقوع روسيا في قارة أوروبا إلا أنها من أوائل دول العالم التي استقبلت العام الجديد 2024، حيث تبدأ الساعات الأولى من العام في أقصى الشرق الروسي.

وتزينت العاصمة الروسية موسكو بالأضواء اللامعة لتستقبل العام الجديد.

الهند أيضا من الدول التي تستقبل العام الجديد مبكرا، ويحرص الهنود على استقبال العام الجديد بطرق مختلفة بعضها تقليدي تاريخي وبعضها حديث وغريب ومبتكر.

وجود إندونيسيا في قارة أسيا يجعلها من أوائل الدول التي تستقبل العام الجديد أيضاً، وبمزيج من التراث والحداثة استقبل الإندونيسيون العام الجديد، بعرض مبهر من الألعاب النارية في العاصمة جاكرتا مع وضع دميتين ضخمتين بالزي التراثي في البلاد، كأحد التقاليد التاريخية التي يحرص عليها المواطنون حتى الآن.

تعد كوريا الجنوبية خامس دولة في العالم تستقبل العام الجديد لوقوعها في أقصى شرق أسيا، وتشهد احتفالات كبيرة ومبهرة في جميع أرجاء البلاد وتعلق الزينة في الشوارع.

شاهد المزيد:

واشنطن تتحدث عن إسقاط صاروخين باليستيين جنوب البحر الأحمر

زر الذهاب إلى الأعلى