آخر الاخبارمكس

“غوغل” و”أمازون” وراء مقتل امرأة في بريطانيا.. والسبب ؟!

يواجه موقعا “غوغل” و”أمازون” مأزقاً صعباً بعدما انتحرت امرأة في بريطانيا مع شخصين آخرين، وذلك بعد تناول سم اشترته عبر الإنترنت.

فقد توفيت امرأة تدعى كلوي ماكديرموت وتبلغ من العمر 43 عاماً في 23 أيار 2021 بعد شراء مادة سامة من موقع “أمازون” في الولايات المتحدة، حيث كانت تعاني من صحتها العقلية لعدة سنوات قبل أن تبدأ في البحث عن طرق لإنهاء حياتها في منتدى عبر الإنترنت.

وقبل يومين من وفاتها “شكلت جمعية” مع شخصين آخرين خططت معهما عملية الانتحار، بحسب تقرير نشرته صحيفة “غارديان” البريطانية.

وبعد يوم واحد اتصلت بهما بينما كان زوجها بعيداً واتفقا على تنفيذ الانتحار في تلك الليلة، حيث تناولت المادة في حوالي منتصف الليل وتوفيت من آثارها في صباح اليوم التالي.

تابعونا عبر فيسبوك

من جانبه كتب الطبيب الشرعي في تقريره ملاحظة أو استنتاجاً وجهه إلى موقعي “غوغل” و”أمازون” عن عملية الانتحار لمنع عمل مشابه مستقبلاً، موضحاً أن الموقعين يملكان القدرة على فعل ذلك ومنع مأساة أخرى.

وقال إنه كان من المقلق أن يكون المنتدى الذي استخدمته الضحية وآخرون مثلها “يشجع الانتحار، ويساعد من خلال تقديم معلومات حول أساليب الانتحار، وبالتالي تسهيل ارتكاب جريمة جنائية”.

كما أضاف أن المنتدى يسمح بتبادل المواد ومشاهدتها في غرف الدردشة المفتوحة، حيث يتم تشجيع الانتحار ومساعدته وتقديم المشورة له وشرائه من خلال توفير وتبادل المعلومات والأساليب.

إلى ذلك أوضح أن توفر السم عبر الإنترنت وقدرة البريطانيين على استلامه من الولايات المتحدة بدون حدود أو ضوابط مخصصة كان أيضاً مسألة مقلقة.

شاهد أيضاً : الصين.. اكتشاف تقويم “سماوي” غامض يعد الأول من نوعه

زر الذهاب إلى الأعلى