آخر الاخباررئيسيسياسة

ماذا يعني سحب أمريكا لحاملة الطائرات جيرالد فورد من الشرق الأوسط ؟!

أثار الإعلان عن اعتزام الإدارة الأمريكية، إعادة حاملة الطائرات “جيرالد فورد” من منطقة الشرق الأوسط “في الأيام المقبلة”، تساؤلات عدّة بشأن مدى اطمئنان واشنطن لمستوى الصراع في المنطقة بالوقت الراهن، والرسائل من وراء تلك الخطوة على الرغم من استمرار الحرب بين إسرائيل وفصائل غزة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أمرت مجموعة حاملة الطائرات الهجومية “يو إس إس جيرالد فورد، بالإبحار إلى شرق البحر المتوسط في 8 أكتوبر الماضي، بعد يوم واحد من هجوم فصائل غزة المباغت لـ”تكون جاهزة لمساعدة إسرائيل”، حسبما صرح مسؤولان أمريكيان.

إعادة الولايات المتحدة لحامـلة الطـائرات “جيرالد فورد” من المنطقة في هذا التوقيت “تعد إشارة على أنها غير قلقة بشأن مستوى التصعيد في الوقت الحالي”.

تابعونا عبر فيسبوك

إرسال حاملة الطائرات لم يكن مخططًا له مسبقًا، لكنه جاء بشكل استثنائي، وسحبها حالياً يعني أن التصعيد لم يخرج عن السيطرة في المنطقة، على الرغم من رغبة بعض الأطراف في تأجيج الوضع.

الحرب في غزة قد تستمر لعام آخر وفق التصريحات الإسرائيلية مع اختلاف طبيعة العمليات العسكرية، وبالتالي بات لزوماً على أمريكا التفكير في حل طويل المدى لمواجهة التصعيد في المنطقة.

شاهد أيضاً: تقارير: هجوم يمني على سفينة حربية أمريكية

زر الذهاب إلى الأعلى