آخر الاخبارسياسة

تقارير: هجوم يمني على سفينة حربية أمريكية

تناقلت وسائل اعلام، مساء أمس الاثنين، أخباراً مفادها شنّ فصـ.ـائل يمنية هجوماً على سفينة حـ.ـربية أمريكية بالبحر الأحمر، أعقبه اشتـ.ـباكات عنيفة بين الجانبين.

وذكر موقع صحيفة “معاريف” العبرية أن “القوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء في اليمن هاجمت سفينة حـ.ـربية أمريكية في البحر الأحمر”.

وبحسب تقرير الصحيفة، “جرى تبادل مكثف لإطلاق النـ.ـار”، بالتزامن مع تحليق طائرات تابعة لقوات حكومة صنعاء في أجواء مدينة الحديدة في البحر الأحمر.

تابعنا عبر فيسبوك 

في السياق، نقلت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء عن مصادر يمنية بوقوع اشتـ.ـباكات وانفـ.ـجارات عنيفة بين الزوارق الحـ.ـربية اليمنية وسفينة حـ.ـربية أميركية في البحر الأحمر.

من جانبه، نفى مصدر في الفـ.ـصائل اليمنية لوسائل إعلام عربية وقوع أي اشتـ.ـباكات مع سفينة حـ.ـربية أمريكية في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، قالت وكالة “تسنيم” الإيرانية، إن مدمرة إيرانية تدعى “ألبرز” التابعة لبحرية الجيش الإيراني قد وصلت إلى البحر الأحمر بعد عبورها مضيق باب المندب.

وذكرت الوكالة أن المدمـ.ـرة تقوم بمهام اعتيادية في المياه الحرة منذ عام 2009، بغرض تأمين أمن الخطوط الملاحية والتصدي للقراصنة وتنفيذ مهام أخرى.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، قد أعلنت بوقت سابق، أن الولايات المتحدة أسقطت صاروخين باليستيين أطلقا من اليمن نحو سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر.

يأتي ذلك في ظل استمرار الهجمات التي تشنها الجماعات اليمنية، ضد سفن إسرائيلية أو متجهة إلى «إسرائيل» في البحر الأحمر، في إطار دعمها لقـ.ـطاع غــ.ـزة.

شاهد أيضاً:

خلال ساعات.. هجومين بالمسيرات على “عين الأسد” في العراق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى