آخر الاخبارسياسة

«إسرائيل» تسحب قواتها من غزة لنشرها على حدود لبنان.. ما الهدف ؟

قالت تقارير إخبارية عبرية، الاثنين، إن «إسرائيل» بدأت بسحب بعض قواتها من غـ.ـزة لتتحول إلى عمليات أكثر استهدافا ضد الفـ.ـصائل في القـ.ـطاع.

ونقلت التقارير عن مسؤول إسـ.ـرائيلي، قوله إن المرحلة الثالثة من الحـ.ـرب ستستغرق “ستة أشهر على الأقل”، مشيراً إلى أن انسحاب القوات ركّز على جـ.ـنود الاحتياط، الذين تمّ تجنيد ٣٠٠ ألف منهم للحـ.ـرب.

ورغم أن المسؤول أكد أن سحب القوات يهدف إلى «إعادة تنشيط الاقتصاد الإسـ.ـرائيلي»، فإنه لفت إلى بعض القوات المنسحبة ستكون مستعدة للتناوب على الحدود الشمالية مع لبنان.

تابعنا عبر فيسبوك

وحذّر المسؤول من أنه “إذا لم يتراجع الحـ.ـزب في لبنان فإن حـ.ـرباً شاملة تلوح فى الأفق”، وأضاف: «لن نسمح للوضع على الجبهة اللبنانية بالاستمرار، وفترة الستة أشهر المقبلة هى لحظة حاسمة».

من جانبه، قال دانيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتـ.ـلال إنّ الحـ.ـرب ستستمر «طيلة» ٢٠٢٤، مشيراً إلى وضع خطط لمهام ومـ.ـعارك إضافية طيلة هذه السنة.

على صعيد آخر، أفادت وسائل إعلام أمريكية، أن حاملة الطائرات «جيرالد فورد»، ستغادر مع المجموعة الهجومية المرافقة لها منطقة الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة إلى ميناء نورفولك، بفيرجينيا.

ورجح مصدرمطلع قناة “اي بي سي”، أن تكون مغادرة القطعة البحرية الحربية الأكبر فى العالم، تعبيراً عن الاستياء الأمريكي من حكومة رئيس الوزراء الاحـ.ـتلال بنيامين نـ.ـتنياهو.

شاهد أيضاً: بينهم 29 بـ”نيران صديقة”.. الجيش “الإسرائيلي” يعلن عدد قتلاه ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى