آخر الاخباررأس مال

مواصلاً رحلة الصعود.. الذهب يتألق في أول تداولات 2024

ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات الثلاثاء، مدفوعةً باحتمال خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في 2024، بينما يترقب المستثمرون سلسلة من البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع لمزيد من الوضوح بشأن توقعات مسار الفائدة الأمريكية.

حيث صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 % إلى 2074.01 دولار للأونصة بحلول الساعة 07:57 بتوقيت غرينتش. وزادات العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.6 % إلى 2083.00 دولار للأونصة.

من جانبه، قال كيلفن وونغ، كبير محللي الأسواق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا، إن الذهب يواصل الارتفاع على المدى القصيرفوق مستوى الدعم الرئيسي البالغ 2017 دولاراً للأونصة.

تابعونا عبر فيسبوك

وارتفعت أسعار المعدن الأصفر بنسبة 13 % في عام 2023 لتسجل أول مكسب سنوي لها منذ عام 2020 حيث أدت الآمال بأن البنك المركزي الأمريكي قد يخفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من أذار إلى زيادة الطلب على أصول الملاذ الآمن.

وينصبّ تركيز المستثمرين الآن إلى محضر اجتماع الفيدرالي الأخير المقرر نشره الخميس المقبل للحصول على المزيد من الإشارات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام.

في غضون ذلك، قال وونغ من أواندا، أن هناك تغيير في اللهجة خلال اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الشهر المنصرم، لذا سيبحث المتداولون عن مزيد من الوضوح بشأن هذا الميل الحذر، خاصة فيما يتعلق بما يتطلع إليه مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتتوقع الأسواق الآن فرصة بنسبة 86 % لخفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي في أذار القادم، وفقاً لأداة  CME FedWatch.

كما ستتم مراقبة البيانات الخاصة بتقرير العمل في الولايات المتحدة لشهر كانون الثاني لمزيد من الوضوح بشأن مسار الفائدة والمقرر صدورها الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية واحداً % إلى 24.04 دولاراً للأونصة، وارتفع البلاديوم 0.2 % إلى 1100.90 دولاراً للأونصة، وانخفض البلاتين بنسبة 0.2% إلى 985.79 دولار للأونصة.

شاهد أيضاً: تركيا.. الليرة تسجل مستوى قياسي منخفض والتضخم يتجه نحو الذروة

زر الذهاب إلى الأعلى