آخر الاخباررأس مال

بعد التأجيل 3 مرات.. مصر ترفع أسعار الكهرباء

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء في مصر، زيادة أسعار الكهرباء بداية من الشهر الأول في 2024، وتعديل أسعار شرائح الاستهلاك السابقة، إلى جانب تغيير خطة تخفيف أحمال التيار الكهربائي لتصبح مقتصرة على ساعات النهار.

وجاء قرار زيادة أسعار شرائح الكهرباء بنسبة تراوحت بين 10 – 20 % بعد تأجيله 3 مرات منذ منتصف 2022.

وتأتي زيادة أسعار الكهرباء في مصر ضمن إطار مساعي الحكومة لخفض فاتورة الطاقة التي ترهق ميزانية البلاد، إذ بلغت قيمة التخفيض في أسعار بيع الطاقة الكهربائية الذى تتحمله الموازنة العامة للدولة في أسعار بيع الطاقة الكهربائية نحو 6 مليارات جنيه.

ويمثل هذا الدعم قيمة تخفيض أسعار بيع الطاقة الكهربائية الموردة للأنشطة الصناعية بواقع عشرة قروش لكل كيلو وات ساعة والذي تتحمله وزارة المالية المصرية.

تابعونا عبر فيسبوك

يشار إلى أن مخصصات الدعم والمنح للخدمات الإجتماعية بمشروع موازنة العام المالى 2023-2024، قدرت بنحو 200 مليار جنيه، بزيادة 21.4 مليار جنيه، ومقابل 178.8 مليار جنيه بموازنة العام المالى السابق.

كما قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر تعديل مواعيد تنفيذ خطة تخفيف الأحمال، لتقتصر على ساعات النهار فقط من 11 صباحاً حتى 5 مساءً، بمعدل ساعتين لكل منطقة، وتنفيذ القرار بداية من الأربعاء 3 كانون الثاني 2024، على أن يتم إصدار الجداول الخاصة بتلك المناطق في وقت لاحق.

وكشف المتحدث باسم الوزارة أن القرار جاء نظراً لبدء أعمال امتحانات منتصف العام الدراسي، واستجابة لمطالب نقلها نواب البرلمان عن المواطنين بعدم انقطاع الكهرباء ليلاً.

شاهد أيضاً: لأول مرة.. الدين الأمريكي يصل إلى رقم مخيف ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى