آخر الاخباررئيسيمحليات

3 من كل 5 سوريين يعانون من انعدام الأمن الغذائي !

كشف برنامج الأغذية العالمي، في تقريره السنوي لعام 2021، أن 3 من كل 5 سوريين يعانون من “انعدام الأمن الغذائي”، بعد الارتفاع المستمر لأسعار المواد الغذائية، وتدهور الاقتصاد في جميع أنحاء سوريا.

“الأغذية العالمي”، وفي تقريره أوضح أنه «في عام 2021، سجّل عدد الأشخاص الذين حصلوا على الغذاء في سوريا تراجعًا عما هو في السنوات العشر الأخيرة».

وبالرغم من وصول عدد المستفيدين من الحصص الغذائية إلى نحو 5.8 مليون شخص شهرياً، في نهاية 2021، أدت الاحتياجات المتزايدة إلى خفض حجم الحصص المقدمة للأسر.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي نهاية 2021، وصل سعر سلة الغذاء “المعيارية” الكافية لإطعام أسرة مكوّنة من خمسة أفراد لمدة شهر واحد، إلى 220 ألف ليرة سورية، لتتجاوز قيمة أعلى راتب شهري حكومي (112 ألف ليرة) بنسبة 96%.

وكانت النساء، بشكل خاص، الأشدّ تضرراً من الناحية المالية، حيث أفادت حوالي 30%، بعدم وجود أي دخل لإعالة أسرهن، بحسب التقرير.

ويعاني حوالي 12.4 مليون شخص (ما يقرب من 60% من السكان) من “انعدام الأمن الغذائي” في عام 2020، ولا يعرفون من أين ستأتي وجبتهم التالية، وهذا أعلى رقم سُجل في تاريخ سوريا بزيادة نسبتها 57% على عام 2019، بحسب التقييم الذي أجراه البرنامج.

شاهد أيضاً: قرار البنزين سيرفع الأسعار في سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى