آخر الاخباررئيسيسياسة

بينهم 53 طفلاً.. قوارب الموت تحصد المزيد من السوريين ؟!

أفادت وسائل إعلامية أمس الأربعاء، بأن قارباً يحمل 85 شخصاً جلهم من الجنسية السورية، بينهم 53 طفلاً، اختفى في ظروف غامضة بعد مغادرته السواحل اللبنانية باتجاه قبرص في 12 من كانون الأول الماضي، وحتى الآن لم أي معلومات عن القارب وركابه.

وقالت الوسائل الإعلامية، إن القارب اختفى منذ نحو أسبوعين، حيث كان قد انطلق من السواحل اللبنانية نحو قبرص في منتصف كانون الأول، ولم يتم تحديد مصيره أو مصير ركابه.

تابعونا عبر فيسبوك

وقد تم نشر مقطع فيديو على صفحات فيسبوك يظهر فيه أربعة شبان على حافة القارب يمازحون بينما يشير أحدهم إلى أن خفر السواحل القبرصية سيعيدهم إلى لبنان عند وصولهم، يُظهر الفيديو أيضاً مهاجراً جالساً في الجزء السفلي من القارب.

ووفقًا لمواقع عالمية، بدأت رحلة القارب المجهول المصير في اتجاه قبرص في منتصف ليل 12 من الشهر الماضي، في نفس الوقت، انطلقت ثلاث قوارب أخرى وتمكنت من الوصول إلى الساحل القبرصي.

وتحظى قضايا الهجرة غير الشرعية بلبنان بتفاعل واسع، سواء من خلال إصدارات السلطات اللبنانية أو تداول الصور على وسائل التواصل الاجتماعي للمهاجرين أثناء رحلاتهم، بعضهم يصل إلى وجهته بنجاح، في حين يواجه البعض الصعوبات التي تمنع وصولهم إلى الشواطئ الأوروبية، وحتى الآن، لا يمكن لبعضهم مغادرة المياه الإقليمية بعد توقف الجيش اللبناني لقاربهم.

شاهد أيضاً : تركيا تكشف عن تطورات ملف “التطبيع” مع سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى