آخر الاخباررئيسيسياسة

“هيئة التنسيق الوطنية” السورية المعارضة تعلّق على مشروع “قسد” ؟!

أبدت “هيئة التنسيق الوطنية” المعارضة رفضها لما يسمى بـ”العقد الاجتماعي” الذي أقرته “الإدارة الذاتية” التابعة لـ”قسد” شمال شرقي سوريا، محذّرة من أنه “يتأسس على الاتحاد الكونفدرالي” وله “ارتدادات سلبية كبرى متوقعة على الدولة والشعب السوري”.

وقالت “هيئة التنسيق” في بيان نشرته الأربعاء، إن تبني مجلس “مسد” الكردي، لـ”العقد الاجتماعي”، بمثابة “خروج منفرد” عن وثيقة التفاهم الموقعة بين الجانبين، وبادرة تشكل “نكوصاً” عن التفاهم بينهما، وتقطع الطريق أمام بناء التحالفات مع “القوى السياسية الوطنية السورية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف البيان أن “العقد الاجتماعي”، محاولة “لفرض مستقبل مسبق الصنع كأمر واقع خارج إرادة السوريين وخياراتهم، بالاستقواء بالقوة العسكرية والدعم الأمريكي- الغربي، ويعد تجاوزاً لتوجهات الإجماع الوطني السوري”.

وشدد البيان على أنه “لا يحق لأي قوة سياسية أو عسكرية أو أي أحد مهما كان دوره أن يحدد من الآن، في زمن الأزمة السورية، هذا المستقبل”.

وأشار إلى أن “الدستور القادم وطبيعة وشكل النظام السياسي والإداري والقانوني يصاغ وترسم محدداته من خلال آليات ديمقراطية انتخابية، يشارك فيها كل السوريين في مرحلة الانتقال الديمقراطي”.

شاهد أيضاً : استهداف قاعدة التنف بالمسيرات

زر الذهاب إلى الأعلى