آخر الاخباررئيسيسياسة

القواعد الأمريكية في سوريا والعراق.. الهجمات مستمرة ؟!

تستمر الهجمات بالطائرات المسيرة التي تستهدف القواعد الأمريكية في كل من سوريا والعراق.

واستهدفت طائرة مسيرة، مساء الجمعة، قاعدة حقل العمر النفطي، أكبر القواعد الأمريكية في سوريا، حيث سمع دوي انفجارات في المنطقة ناجمة عن تصدي المضادات الأرضية للطائرة المسيرة، بحسب ما أفاد مصادر ميدانية.

وجاء الاستهداف، بعد ساعات من هبوط طائرة شحن في القاعدة كانت تنقل تعزيزات عسكرية ولوجستية.

هذا الهجوم التاسع عشر على القاعدة الأمريكية منذ 19 تشرين الأول من العام الماضي.

كما تعرضت قاعدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي لهجوم بطائرة مسيرة، وبحسب المصادر المحلية من المنطقة تم إسقاط الطائرة قبل أن تصل إلى القاعدة، ويُرجح أنها أطلِقت من قبل “المقاومة العراقية”.

وهذا هو الهجوم الرابع عشر على قاعدة الشدادي، التي تعد مهبطا للطائرات المروحية والمسيرة التي يستخدمها التحالف الدولي في محاربة “تنــ.ـظيم الدولة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان “جهاز مكافحة الإرهـ.ـاب” في إقليم كردستان العراق أفاد، في بيان أمس الجمعة، بأن قاعدة الحرير الجوية، استهدفت بطائرة مسيرة مسلحة.

ولم يوضح البيان إذا ما كان الهجوم قد أسفر عن قتلى أو جرحى أو أضرار بالبنية التحتية.

وقالت “المقاومة العراقية” إنها هاجمت قاعدة الحرير العسكرية بطائرة مسيرة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إن هجوم الجمعة يأتي بعد يوم من تنفيذ القوات الأمريكية ضربة انتقامية في بغداد أسفرت عن مقتل قائد فصيل مسلح تتهمه واشنطن بالضلوع في هجمات على عسكريين أمريكيين في الآونة الأخيرة.

ومنذ اندلاع الحرب بين “إسرائيل” والفصائل في قطاع غزة في تشرين الأول الماضي، تعرضت القوات الأمريكية لمئة هجوم على الأقل في العراق وسوريا كانت معظمها بصواريخ وطائرات مسيرة هجومية.

شاهد أيضاً : معارِضة سورية تزور “إسرائيل” وتعلن دعمها ضد غزة

زر الذهاب إلى الأعلى