آخر الاخباررئيسيسياسة

معارِضة سورية تزور “إسرائيل” !

نشرت حسابات عبر منصة “إكس” (تويتر سابقاً) مقطع فيديو لناشطة تدعى روان عثمان عجيل، قيل أنها تنتمي للمعارضة السورية، وهي في زيارة لدولة الاحتـ .ـلال الإسـ .ـرائيلي لدعمها في حـ.ـربها ضد قـ.ـطاع غـ.ـزة.

وظهرت عثمان في الفيديو، وهي توثق وصولها إلى مطار “تـ.ـل أبيب” في أول يوم من السنة الجديدة، قائلة «لي علمونا انو إسـ.ـرائيل هي سبب كل مشاكلنا كـ.ـزابين !.. عدونا مش إسـ.ـرائيل، عدونا النظام السوري وإيـ.ـران والمجموعات التابعة إلها بلبنان وغـ.ـزة».

وأضافت: « ما رح نسمح لإيران تحول كل الشرق الأوسط لقطاع غـ.ـزة، سكان غـ.ـزة بستاهلو حياة أحسن من هيك»، بحسب زعمها.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي فيديو لاحق، ظهر المتحدث باسم جيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي أفيخاي أدرعي رفقة الناشطة السورية، وبعد عبارات الترحيب بها، قال: “تعرفوا إلى روان التي ولدت في سوريا دمشق، وتربت في لبنان، ومن ثم انتقلت إلى ألمانيا”.

واعتبر أدرعي أن المهم في قصة روان، أنها “استيقظت من كل الأوهام والأكـ.ـاذيب التي تربّت عليها، من كـ.ـراهية للإسـ.ـرائيليين ولإسـ.ـرائيل بشكل عام وأيضاً لليـ.ـهود”.

وتابع مشيراً إلى تواجدهما في مكتبه :«روان كباقٍ محبة للسلام والتعايش، خاصة بعد أحداث 7 تشرين أول الدمـ.ـوية.. هي صوت الحق والحقيقة» وفق قوله.

وفي تعليقها على الحدث، قالت وسائل إعلام متابعة إن “عثمان كانت ناشطة في الحريات القانونية والشفافية الإدارية في سوريا ولبنان قبل أن تسافر إلى ألمانيا، وتؤسس مركزاً مموّلاً أجنبياً”

ووفق موقع خبرني “الأردني”، فإن «الناشطة السورية عميلة قديمة للموسـ.ـاد»، وقد ظهر ذلك من خلال مراقبة حسابها الذي يبثّ الدعاية الإسـ.ـرائيلية.

شاهد أيضاً: “هيئة التنسيق الوطنية” السورية المعارضة تعلّق على مشروع “قسد” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى