آخر الاخبارسياسة

بريطانيا تسحب سفينتين حربيتين من البحر الأحمر .. لهذا السبب !

أعلنت البحرية الملكية البريطانية سحب سفينتين حـ.ـربيتين من طراز 23 “إتش إم إس ويستمنستير” و”إتش إم إس أرغايل” من الخدمة بسبب مشاكل التجنيد العسـ.ـكري في البلاد.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، فإن البحرية الملكية بسبب انخفاض معدلات التـ.ـجنيد، مجبرة على التخلي عن الفرقاطتين العاملتين في البحر الأحمر، من أجل توجيه الأفراد العسـ.ـكريين العاملين فيهما إلى فرقاطات من النوع 26.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الفترة من آذار 2022 إلى آذار 2023، أظهرت البحرية البريطانية أنها أسوأ من غيرها من قوات المملكة من حيث تجنيد العسـ.ـكريين.

تابعنا عبر فيسبوك

وذكرت “ديلي ميل” إنه بالمقارنة بالفترة المشمولة بالتقرير السابق، انخفضت معدلات التجنيد في القوات البحرية بنسبة 22%، بينما في حالة القوات الجوية والجـ.ـيش، انخفضت معدلات التجنيد بنسبة 17% و15% على التوالي.

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الدفاع البريطانية أنه بحلول نهاية عام 2020، ستبدأ الفرقاطات الجديدة الأولى من النوع 26 في دخول الخدمة مع البحرية، وفي المجمل، تخطط لندن لبناء ثماني سفن من هذا النوع.

ويأتي قرار بريطانيا بينما تحشد الولايات المتحدة مع دولة حليفة لها في البحر الأحمر مع حديث عن عملية عسكرية مقررة ضد اليمن، لوقف هجمات منطلقة منه ضد سفن تجارية وعسـ.ـكرية متجهة نحو موانئ دولة الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي.

شاهد أيضاً: أمريكا تتحضر للرد في الشرق الأوسط.. ما هي خطط الإدارة الأمريكية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى