آخر الاخباررئيسيسياسة

الخلافات تضرب الائتلاف المعارض

كشفت مصادر في “الائتلاف السوري” المعارض، عن دعوة رئيس الائتلاف “سالم المسلط”، الهيئة العامة إلى عقد اجتماع للتصويت على البنود المتعلقة بصلاحيات رئيس الائتلاف ومدة ولايته.

المصادر قالت إن «الأمانة العامة أبلغت الأعضاء بعقد جلسة طارئة، من أجل التصويت على التعديلات الخاصة بمنصب الرئيس، والتي نصت عليها مسودة تعديل النظام الداخلي للائتلاف، مع إغفال بقية المقترحات»، وفق وسائل إعلام.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشارت إلى أن الجلسة كانت مقررة الثلاثاء، لكن الأمانة العامة تواصلت مع الأعضاء قبل لحظات من موعدها وأبلغتهم بتأجيل الجلسة إلى اليوم الخميس، بسبب «خلافات طرأت بين قادة الكتل المهيمنة على الائتلاف حول هذه التعديلات».

ورجحت المصادر أن المسلط، الذي كان يتوقع تمرير التعديلات بسهولة، بعد تيسيره قرار فصل مجموعة من الأعضاء أو استبدالهم بما يتوافق وتوجهات هذه الكتل، يواجه على ما يبدو اعتراضات منها.

وكان “الائتلاف أقال 14 عضواً بقرار من رئيس الائتلاف سالم المسلط.

ونقل ذلك شبكة “رووداو ديجيتال”، عن بيان صادر عن الائتلاف، جاء فيه، أنه بناء على أحكام النظام الأساس للائتلاف المقر بتاريخ 30 تشرين الثاني 2012 وكافة تعديلاته وبالأخص المادة 15 منه، واستناداً الى متطلبات مشروع الإصلاح في الائتلاف، وبناء على مقتضيات المصلحة العامة، يقرر الائتلاف إنهاء عضوية 14 عضواً ضمن قائمة مرفقة.

وضمّت قائمة أسماء الأعضاء المقالين كلاً من «حاتم الظاهر، عبد الله الفرج، جمال الورد، أمل شيخو، كفاح مراد، جلال خانجي، عبد المجيد الشريف، علا عباس، محمد صفوان جندلي، حسين العبد الله، حسان الهاشمي، زياد العلي، وليد ابراهيم، محمد أيمن الجمال».

وكان قد أصدر الائتلاف المعارض، قراراً باستبدال ممثلي مجالس محلية في كل من إدلب وحلب ودير الزور والرقة، والذي جاء وفق البيان استناداً على كتب مجالس تلك المحافظات الواردة بالأول من نيسان 2022.

شاهد أيضاً: للمرة الأولى منذ 3 أشهر.. هجوم غير مباشر على قاعدة التحالف في حقل العمر

 

زر الذهاب إلى الأعلى