آخر الاخباررئيسيسياسة

نتنياهو سيخضع وزراءه لاختبارات كشف الكذب والسبب؟

يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو سن قانون يخضع بموجبه الوزراء الذين يشاركون في اجتماعات أمنية حساسة لاختبارات كشف الكذب.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نتنياهو أكد للوزراء أنه ليس مستعداً للاستمرار في تقبّل وجود تسريبات، وقال لهم: «لدينا وباء التسريبات، وأنا لست على استعداد للاستمرار على هذا النحو، ولهذا السبب وجهت لقانون يقضي بأن كل من يحضر المناقشات الأمنية، سيخضع لاختبار كشف الكذب».
يأتي توجّه نتنياهو بعد ضجة واسعة النطاق رافقت تسريبات لكيفية انتهاء اجتماع تم عقده الخميس الماضي حول الحرب في غـ.زة، وشهد هجوماً مكثفاً على رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هليفي، وهو الهجوم الذي عمّق التصدعات في حكومة الطوارئ، وجعلها على وشك الانهيار.
تابعونا عبر فيسبوك
كان وزراء كبار في «إسرائيل» قالوا إنهم يعتقدون أن حكومة الطوارئ لن تصمد طويلاً، وستنهار في وقت قريب، على خلفية المشادات الحادة في هذا الاجتماع، التي فاقمت بعد ذلك الخلاف بين نتنياهو وقيادة الجيش من جهة،،وبيَّن نتنياهو وعضو مجلس الحرب بيني غانتس من جهة أخرى، وسط توقعات بأن الأخير يستعد للاستقالة.
ويحاول اليمين الإسرائيلي التنصل من الإخفاق الذي رافق هجوم حماس في السابع من أكتوبر الماضي، كما أنه يريد فرض أجندته السياسية على الحكومة والجيش فيما يخص التعامل مع الفلسـ.طينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى