آخر الاخباررئيسيسياسة

صحيفة عبرية تكشف التكلفة المالية للحرب مع حزب الله!

تحدّثت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن الخسائر المالية التي يتكبّدها الاحتلال الإسرائيلي مع تواصل الحرب على الجبهتين الجنوبية والشمالية.

وقالت الصحيفة إنّ “إسرائيل تمرّ الآن بواحدة من أهم حروبها”، مؤكّدةً أنّ “آثارها محسوسة بوضوح في كل مناحي الحياة، والتوقعات الاقتصادية، والمجتمع ككل”.

وأضافت أنّه “بعد جدولة كل جانب من جوانب الحرب حتى الآن، فإنّ التكلفة تصل إلى نحو 60 مليار دولار”، موضحةً أنّ ذلك “يشمل ميزانية الحرب نفسها، فضلاً عن مختلف أشكال المساعدات المالية لكل من يتضاءل دخله بسبب الحرب”.

وأشارت “يديعوت أحرونوت” إلى أنّ “كل يوم يكلف الجيش الإسرائيلي نحو 272 مليون دولار، بحيث يتقاضى كل جندي احتياطي 82 دولاراً يومياً، فيما يبلغ إجمالي هذه المدفوعات وحدها 2.5 مليار دولار”.

كما أنّ “جزءاً كبيراً من الضرر قد لحق بالكيبوتسات المحيطة بالقطاع، حيث جرى تدميرها بأكملها، وإحراق البنية التحتية، ما خلّف أضراراً تُقدّر بنحو 5.5 مليار دولار”، بحسب الصحيفة.

أمّا في الشمال، فقد بدأ يتكشف الأمر نفسه، مع،الهجمات التي يشنها حزب الله،مع،الهجمات التي يشنها حزب الله،بلغت الخسارة المالية ما يقرب من 1.6 مليار دولار”.

وبناءً على ذلك، “تتوقع ميزانية الحكومة عجزاً قدره 30 مليار دولار، الأمر الذي سيتطلب تخفيضات في الميزانية وزيادة الضرائب، بما يصل إلى أكثر من 18 مليار دولار، وهو ما سيتم الشعور به بشدة من حيث نوعية الحياة وانخفاض الخدمات للجمهور الإسرائيلي ككل”، وفق “يديعوت أحرونوت”.

شاهد أيضاً: بعد فضيح إبشتاين “الجنسية”.. أمير بريطاني يختبئ بغرفته !

زر الذهاب إلى الأعلى