آخر الاخباررئيسيسياسة

الأتراك يحفرون الخنادق.. ما هي خطة أردوغان في الشمال السوري ؟!

بدأت القوات التركية الموجودة في مدينة رأس العين بريف الحسكة شمال سوريا حفر خنادق جديدة وتعزيز النقاط العسكرية الموجودة في المنطقة المقابلة لمناطق سيطرة “قسد” في محافظة الحسكة.

وبحسب مراسل كيو ستريت في المنطقة الشرقية، فإن التحركات التركية تشمل مدينتي رأس العين وتل أبيضـ وتمثلت بحفر خنادق كبيرة ووضع نقاط أمنية وعسكرية جديدة، وتشمل مناطق مبروكة والراوية والدهماء وصولاً إلى علوك ونداس.

وتشير المعلومات إلى أن سبب حفر الخنادق هو تعزيز أمن الحدود، خاصة بعد زيادة عمليات تهريب المخدرات والبشر، من قبل فصائل “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا، كما يخشى الأتراك من تسلل أفراد من “قسد” أو من حزب العمال الكردستاني إلى الأراضي التركية عبر طرق التهريب غير الشرعية الكثيرة الموجودة شمال الحسكة.

تابعونا عبر فيسبوك

وذهبت بعض المصادر إلى أن منافذ طرق تهريب البشر المقابلة للحدود التركية معروفة ومحددة، لذلك فإن التوسع بحفر الخنادق وزيادة عدد النقاط العسكرية في المنطقة المقابلة لوجود “قسد”، ربما يحمل دلالات أبعد من التهريب، ويندرج ضمن المخططات التركية للتحضير لعملية برية في المستقبل تجاه مناطق “قسد” سيما في المنطقة الممتدة بين مدينتي رأس العين والدرباسية شرقاً ومحور ناحية تل تمر التي تقع على طريق m4.

يأتي ذلك وسط تنامي المخاوف لدى قادة قسد من قيام تركيا بشن هجوم بري على مناطق سيطرتهم بعد سلسلة الهجمات الجوية التركية مؤخراً، والتي طالت أهدافا عسكرية ونفطية وخدمية واقتصادية والخوف من استغلال الأتراك للصمت الأمريكي تجاهها لشن الهجوم الجديد.

شاهد أيضاً: للمرة الثانية خلال أسبوع.. غارات أردنية تستهدف جنوب سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى