آخر الاخبارسياسة

مصر تبدأ تدقيق أعداد اللاجئين على أراضيها

عقدت الحكومة المصرية، أمس، اجتماعاً لبحث أوضاع اللاجئين في مصر، وما تتحمله الدولة من “مساهمات لرعاية ضيوفها من مختلف الجنسيات”، المقدر عددهم بأكثر من تسعة ملايين لاجئ، بينهم أربعة ملايين سوداني ونحو 1.5 مليون سوري، إضافة إلى مليوني ليبي ويمني.

رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي، وخلال الاجتماع، أكد أهمية تدقيق هذه الأعداد، وحصر وتجميع ما تتحمله الدولة مقابل ما تقدمه من خدمات في مختلف القطاعات “لضيوف مصر، الذين يحصلون عليها على أفضل وجه”.

تابعونا عبر فيسبوك

بدوره، أوضح وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، أن تسعة ملايين مهاجر يعيشون في مصر، يشكلون 8.7% من عدد سكانها، ويقيم 56% منهم في محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية ودمياط، ويعمل 37% منهم يعملون في وظائف ثابتة وشركات مستقرة.

من جهته، أشار وزير التربية رضا حجازي، إلى زيادة عدد الطلاب اللاجئين مؤخراً، ما رفع مساهمات الحكومة المصرية في حصولهم على الخدمات التعليمية، داعياً إلى توسع فصول جديدة للمساهمة في استيعاب هذه الزيادة.

كما استعرض عدد من الوزراء، وضع اللاجئين وجهود وزاراتهم في هذا الإطار، في حين ذكر الاجتماع أن وزارة الداخلية أهابت بكل الموجودين على أرض مصر، البدء في اتخاذ إجراءات إثبات الإقامة الخاصة بهم، اعتباراً من أول العام الحالي.

شاهد أيضاً: الأتراك يحفرون الخنادق.. ما هي خطة أردوغان في الشمال السوري ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى