آخر الاخبارمحليات

خبير اقتصادي: أغلب قراراتنا لا تصلح للتطبيق !

تساءل الخبير الاقتصادي “جورج خزام” عبر صفحته الشخصية على فيسبوك “هل تغيير الوزراء واللجنة الإقتصادية والإدارة الحالية للمصرف المركزي سوف يؤدي لتحسين الاقتصاد وتخفيض سعر صرف الدولار؟ الجواب لا”.

وقال “هل حصل أي تحسن بالاقتصاد الوطني عند استبدال الأسماء القديمة بالأسماء الجديدة الحالية ؟!.. إن المقياس الوحيد الحقيقي لتقييم الأداء لهم جميعاً هو سعر صرف الدولار الذي ارتفع بالمركزي من 2,512 ليرة إلى 13,000 ليرة و بالسوق السوداء أكثر.. إن إحداث الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة يبدأ بتغيير الفكر والطريقة المتوارثة البالية التي يتم فيها إدارة الاقتصاد الوطني”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف “يجب أن تعتمد على قواعد الاقتصاد الرأسمالي الحر وتحرير الاقتصاد من كل رواسب الأفكار القديمة والبالية التي تقوم على فرض المزيد من القيود بقوة على الأسواق وعلى حركة الأموال والبضائع بحجة المراقبة”.

وتابع إن “أغلب قراراتنا بالسياسة المالية والاقتصادية غير موجودة بأي دولة بالعالم وخاصة قرارات المصرف المركزي التي لا تصلح للتطبيق بأي زمان ومكان وكانت السبب المباشر بإنهيار الليرة السورية.. إن هذه البلاد خروجها من الأزمة مرتبط بوجود فكر قيادي يؤمن بالاقتصاد الرأسمالي الحر وبقانون قاسي يدعم هذا الفكر”.

شاهد أيضاً: اتفاق سعودي سوري حول “ملف الحج”

زر الذهاب إلى الأعلى