آخر الاخباررأس مال

روسيا تحترم التزامات أوبك+ بخفض صادرات النفط

كشفت بيانات تتبع الناقلات التي رصدتها بلومبرغ وترجمتها كيو ستريت أن صادرات النفط الخام الروسية عن طريق البحر في الأسبوع الأول من عام 2024 كانت متوافقة مع المستوى الذي تعهدت موسكو بالحفاظ عليه كجزء من اتفاقية أوبك +.

بلغ متوسط شحنات النفط الخام الروسي في الفترة من 1 كانون الثاني إلى 7 كانون الثاني 3.28 مليون برميل يومياً، أيّ أقل بمقدار 300 ألف برميل يومياً بالضبط من الصادرات البحرية الملاحظة في حزيران وتموز، والتي تُستخدم كمستويات مرجعية لوعد روسيا بخفض صادرات النفط الخام بمقدار 300 ألف برميل يومياً، بحسب البيانات التي أوردها جوليان لي من بلومبرغ.

وكانت روسيا تعهدت بخفض صادراتها النفطية بمقدار 300 ألف برميل يومياً حتى نهاية عام 2023، في إظهار للتضامن مع شريكتها في أوبك + السعودية، التي تخفض طوعاً إنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل يوميا حتى نهاية الربع الأول من عام 2024.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي اجتماع أوبك + الأخير في نهاية تشرين الثاني، قالت روسيا إنها “ستعمق خفض الصادرات إلى 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من عام 2024”.

أظهر الأسبوع الأول من عام 2024 أن روسيا تلتزم بالتزاماتها في الصفقة، وانخفض متوسط الصادرات البالغ 3.28 مليون برميل يومياً بمقدار 300 ألف برميل يومياً من عام 2023.

ليس من الواضح ما إذا كانت روسيا ستبقي صادراتها منخفضة كما هو مخطط لها في المستقبل، بحسب بلومبرغ، كما أن المشكلات المتعلقة بالمبيعات إلى الهند في ظل تشديد الغرب لتطبيق العقوبات يمكن أن تؤثر أيضًا على شحنات النفط الخام الروسي.

شاهد أيضاً: التضخم السنوي في مصر يتراجع

 

زر الذهاب إلى الأعلى