آخر الاخباررئيسيسياسة

الاستخبارات الروسية توجه اتهاماً لواشنطن.. وتكشف معلومات خطيرة !

كشفت الاستخبارات الروسية، اليوم الخميس، في بيان أن “واشنطن” تعتزم تكثيف العمل مع الروس، خريجي برامج التبادل الأمريكية للتدخل بالانتخابات الرئاسية الروسية.

وجاء في البيان: “أعلن مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية ناريشكين، أنه وفقاً للمعلومات التي تلقاها الجهاز، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الروسية، تقوم مختلف الهيئات الحكومية الأمريكية بابتداع المزيد من الطرق للتدخل بشكل غير قانوني في العمليات الديمقراطية في بلادنا”.

وأضاف: “وفي هذا المجال، تعتزم واشنطن تكثيف العمل مع الروس من خريجي برامج التبادل الأمريكية”.

وتابع: “يعتقد الجانب الأمريكي أنه يمكن تحويل الطلاب الروس من البرامج الأمريكية، بواسطة المعالجة المناسبة إلى أساس الطابور الخامس في روسيا”.

وأردف: “حسب تقديرات الخارجية الأمريكية، يصل عدد الروس الحاصلين على المنح من البرامج التعليمية والثقافية الأمريكية، مثل Access وAdvance وFLEX وFulbright وGlobal UGRAD وكذلك Summer Work and Travel وغيرها، إلى أكثر من 80 ألف شخص”.

تابعونا عبر فيسبوك

البيان قال: “يعتقد الأمريكيون أن المعالجة المناسبة ستسمح بتحويل هؤلاء الطلاب الروس، إلى بديل مناسب للمعارضة غير النظامية التي فر ممثلوها بشكل جماعي إلى الغرب، ليصبحوا العنصر الأساسي في الطابور الخامس”.

كما لفتت الاستخبارات الخارجية الروسية إلى أن واشنطن تأمل في إشراك الطلاب الروس في إعداد آليات جديدة لفرض عقوبات على روسيا.

وقالت: “تكثف واشنطن خطواتها لاستعادة الاتصالات مع هؤلاء المواطنين وإقامة اتصالات موثوقة معهم، وهي تخطط لإشراكهم في المستقبل في الصراع السياسي مع السلطات الروسية، وتخطط لإجراء دورات تدريبية لهم في البلدان المجاورة”.

وبحسب البيان فإنه “سيتم التركيز بشكل رئيسي على تدريب المشاركين على أساليب التحريض على الكراهية العرقية والاجتماعية، والتدخل في الانتخابات، وتشويه سمعة القيادة الروسية على شبكات التواصل الاجتماعية”، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

شاهد أيضاً: دولة ترفع مستوى الضغط على أوروبا لإعلان سوريا “آمنة”

زر الذهاب إلى الأعلى