آخر الاخباررئيسيسياسة

4 هجمات صاروخية على قواعد الجيش الأمريكي في سوريا

هزت سلسلة انفجارات قاعدتي الجيش الأمريكي أمس الجمعة، في مدينة الشدادي للمرة الثانية خلال يوم واحد، وفي بلدة الرميلان بمحافظة الحسكة.

تابعنا على فيسبوك

وقالت وسائل إعلام روسية، أن انفجارات متتالية سمعت في محيط وداخل قاعدة الجيش الأمريكي في مدينة الشدادي 50 كم جنوبي محافظة الحسكة، ناتجة عن استهدافها برشقة صاروخية مع عدد من الطائرات المسـ ـيرة.

وذكرت تلك الوسائل أن هذا الهجوم، يعتبر الثاني الذي تتعرض له القاعدة الجمعة، وهو الهجوم رقم 17 الذي تتعرض له القاعدة المذكورة خلال الشهرين الماضيين.

من جهتها، القوات الأمريكية أطلقت صفارات الإنذار، وسط انتشار الجنود وطلب منهم الدخول إلى الملاجئ عبر مكبرات الصوت، مع تحليق لطائرات المسيرة المروحية الأمريكية في أجواء المنطقة.

وبحسب وكالة سبوتنيك، فإنه “سمعت أصوات المضادات الجوية الأمريكية في سماء مدينة الشدادي بشكل واضح، مع معلومات عن سقوط طائرة مسيرة واحدة من الطائرات المهاجمة”.

وبعد الهجوم على قاعدة الجيش الأمريكي بمدينة الشدادي، سمعت أصوات انفجارات داخل قاعدة الرميلان بريف محافظة الحسكة الشرقي ناتجة هي الأخرى عن هجوم برشقة صاروخية مجهولة المصدر والنتائج حتى الأن.

وكانت أكثر من 6 قذائف صاروخية سقطت على قاعدة حقل ” كونيكو” للغاز بريف دير الزور الشمالي، الجمعة، في هجوم تبنته المقـ ـاومة العراقية، وتصاعدت أعمدة الدخان من داخل القاعدة، وسط استنفار للقوات الأمريكية.

شاهد المزيد:

مقـ ـتل خمسة جنود أتراك وإصابة 8 شمال العراق

زر الذهاب إلى الأعلى