آخر الاخبارسياسة

بايدن يقرّ بـ”خطأ” وزير الدفاع الأمريكي.. وهذا هو مصيره ؟!

رغم أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أقرّ الجمعة بأن وزير دفاعه أخطأ بالتكتّم على دخوله المستشفى، إلا أنه أكّد أن لويد أوستن سيبقى في منصبه.

ورد بايدن بـ”نعم” على مراسل سأله عمّا إذا أخطأ وزير الدفاع التقدير بعدم إبلاغه بالأمر، مؤكداً أنه لا زال يضع ثقته بوزيره.

وتم تشخيص أوستن الذي خدم في الجيش طوال مسيرته المهنية وتُعرف عنه حمايته خصوصيته إلى حد كبير، بسرطان البروستات مطلع كانون الأول الماضي، وخضع لجراحة بتخدير كامل في 22 كانون الأول.

وعاد ونقل إلى المستشفى في الأول من كانون الثاني الجاري، بسبب مضاعفات بعد التهاب في المسالك البولية وما زال يخضع للعلاج.

تابعونا عبر فيسبوك

وأخفى أوستن عن الرئيس والكونغرس تشخيص إصابته بسرطان البروستات طوال أكثر من شهر، وكذلك دخوله إلى المستشفى مطلع العام لأيام، ما أدى إلى مطالبات متزايدة باستقالته أو بإقالته.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية الجمعة، إنها لا تملك موعداً محدداً بعد لتسريح الوزير، لويد أوستن، من المستشفى بعد تشخيصه بالسرطان، لكنها ستواصل تقديم تحديثات يومية.

وفي وقت سابق الجمعة، أكد البيت الأبيض أن أوستن أشرف من المستشفى حيث يخضع لعلاج، على استعدادات القوات الأمريكية والبريطانية لشن ضربات على مواقع للفصائل في اليمن.

وقال جنرال أمريكي إن هذه الضربات التي شنّتها الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفت 30 موقعاً عسكرياً للفصائل اليمنية.

وتشن الفصائل اليمنية هجمات بالصواريخ والمسيرات في البحر الأحمر منذ نحو شهرين أي بعد مرور شهر ونيّف على بدء الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة المحاصر.

شاهد أيضاً : ترامب يهاجم إدارة بايدن بعد الضربات على اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى