آخر الاخبارشووت

قبل ساعات من اللقاء.. إليكم تفاصيل مواجهات سوريا وأوزبكستان ؟!

تستكمل منافسات النسخة الـ 18 من كأس آسيا 2023، بمواجهة منتخب أوزبكستان نظيره السوري على استاد جاسم بن حمد ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

 

ولعبت سوريا ضد أوزبكستان 6 مباريات رسمية وودية، فازت في 3 مناسبات مقابل انتصارين لأوزبكستان، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل الإيجابي 1-1 كانت ودية في أيلول 2018.

تابعونا على الفيسبوك

ويرجع آخر لقاء بين الفريقين إلى 12تشرين الثاني 2020، في لقاء ودي انتهى بفوز صعب للمنتخب السوري بهدف دون رد أحرزه لاعب وسط نادي الشرطة العراقي حالياً “محمود المواس”.

حجزت أوزبكستان مقعداً لها في الأدوار الإقصائية خلال النسخ الخمس الماضية (2004 إلى 2019)، حيث باتت منافساً دائماً على بطاقات التأهل عن مجموعتها، بعد أن خرجت من دور المجموعات في أول نسختين (1996 و2000).

 

وفي آخر ثلاث نسخ شاركت فيها، نجحت أوزبكستان في تحقيق الفوز خلال مبارياتها الافتتاحية، ووصلت الإحصائية لتحقيقها 5 انتصارات من أصل 7 في المباريات الافتتاحية، منها 4 جاءت بشباك نظيفة، حيث كان الفوز على عمان 2-1 في النسخة الماضية هو الاستثناء الوحيد.

 

وفي مبارياتها الافتتاحية الست السابقة، تجنبت سوريا الخسارة في 4 منها (فوز 1، تعادل 3، خسارة 2)، لكن بشكل عام خسر المنتخب السوري 52% من مبارياته بشكل عام في البطولة (11 خسارة في 21 مباراة).

 

فازت سوريا في 7 من أصل 21 مباراة خاضتها في كأس آسيا (تعادل 3 وخسارة 11) وكان كل انتصار من انتصاراتها السبعة بفارق هدف وحيد، وخسر الفريق في 10 مباريات عندما استقبل أكثر من هدف واحد في مبارياته، فقط قطر خسرت مباريات أكثر من هذا النوع(12).

 

شاهدوا أيضاً:“مكافأة مالية” لـ تحفيز ريال مدريد للفوز على برشلونة!

زر الذهاب إلى الأعلى