آخر الاخباررئيسيسياسة

سوريا.. تصعيد تركي بـ “المسيّر” و”محطات الكهرباء” المستهدف الأول

صعّدت تركيا من قصـ.ـفها الجوي في شمال وشرق سوريا خلال الساعات الفائتة، واستهدفت بالطائرات المسيّرة عدة مواقع في 3 محافظات، ادعت وزارة الدفاع التركية أنها تتبع لميلـ.ـيشيا “قسد”.

وقالت مصادر ميدانية متابعة إن القـ.ـصف التركي طال موقع في الدرباسية بريف الحسكة، فيما استهدف قصف آخر مقر شركة “لافارج” الفرنسية في قرب خراب عشك بريف عين العرب شرقي حلب.

وأشارت المصادر إلى أن قصـ.ـف الطيران المسيّر التركي استهدف أيضاً محطة كهرباء في بلدة عين عيسى بريف الرقة، مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن البلدة بشكل كامل.

تابعنا عبر فيسبوك 

وفي السياق، قالت وسائل إعلام تابعة لـ “قسد” إن الهـ.ـجمات التركية كانت في مجملها على محطات تحويل الكهرباء شمال شرق سوريا، حيث تمّ تعطيل المحطات المغذية في القامشلي وعامودا ومنطقة المالكية بريف محافظة الحسكة.

ونتيجة القـ.ـصف التركي خلال الساعات الماضية، انقطع التيار الكهربائي عن عشرات المدن والقرى، من بينها عين العرب وعامودا وعين عيسى فضلاً عن الجزء الأكبر من مدينة القامشلي، بحسب مصادر الوسائل.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع التركية في بيان إن الجيش التركي نفذ الأحد ضـ.ـربات جوية في شمال سوريا، أسفرت عن تدمير 24 هدفا للمسلـ.ـحين الأكـ.ـراد، مضيفة أنها “حيّدت” العديد منهم.

ونقلت وكالة “الأناضول” بياناً عن الوزارة، أشار إلى “تـ.ـدمير منشآت عسـ.ـكرية واستخباراتية ومنشآت خاصة بالطاقة والبنى التحتية تابعة للقوات الكـ.ـردية، من ضمنها ٥ مرافق حساسة و٣ نقاط تفتيش و٨ نقاط عـ.ـسكرية”.

ويأتي التصعيد التركي في الشمال السوري بعد يومين من مقـ.ـتل 9 جـ.ـنود أتراك في اشتـ.ـباك مع مسلـ.ـحين من “حزب العمال الكردستاني”، وذلك وفق بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية يوم الجمعة.

شاهد أيضاً: كم بلغ عدد الهجمات على القواعد الأمريكية في سوريا.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى