آخر الاخبارسياسة

بايدن يغلق الهاتف في وجه نتنياهو.. “3 طلبات مرفوضة”

واقعة جديدة تكشف توسّع هوة الخـ.ـلاف بين بايدن ونتنياهو، جراء الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلية المستمرة على قـ.ـطاع غـ.ـزة منذ 100 يوم.

حيث أفاد موقع «أكسيوس» أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أغلق الهاتف بوجه رئيس وزراء الاحـ.ـتلال بنيامين نـ.ـتنياهو في آخر مكالمة بينهما.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن آخر مرة تحدث فيها بايدن ونـ.ـتنياهو كانت في 23 كانون الأول الماضي، وهي المكالمة التي حدثت فيها الواقعة المذكورة.

تابعنا عبر فيسبوك

وذكر “أكسيوس” أنه قبل أن يغلق بايدن الهاتف رفض نـ.ـتنياهو طلبه بأن تفرج حكومته عن عائدات الضرائب الفلسطينية التي تحتجزها.

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين أن بايدن ومسؤولين كبار بإدارته محبطون من نـ.ـتنياهو، لرفضه طلبات لواشنطن متعلقة بالحـ.ـرب على غـ.ـزة.

وأشار إلى أن هناك أدلة متزايدة على أن بايدن بدأ يفقد صبره تجاه نتنياهو، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية قلقة من أن جـ.ـيش الاحـ.ـتلال لن يفي بتعهداته بخصوص تخفيض حدّة العمليات في القـ.ـطاع.

من جانبه، قال موقع “واللا” العبري، إن الإحباط الأمريكي من نـ.ـتنياهو ناجم عن رفض 3 طلبات، تتعلق بالإفراج عن الأموال الفلسـ.ـطينية، والانتقال إلى قتـ.ـال منخفض الكثافة في القـ.ـطاع، إضافة إلى مسألة دخول المساعدات الإنسانية إلى غـ.ـزة.

وأضاف الموقع الأمريكي أن زيارة بلينكن الأخيرة إلى “تل أبيب”، أدّت إلى تفاقم «الإحباط» داخل البيت الأبيض وداخل الوزارة.

شاهد أيضاً: الخلاف يبلغ ذروته.. “حكومة نتنياهو” تتقاذف الإهانات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى