آخر الاخباررأس مال

متى سيظهر أول “تريليونير” في العالم؟

في عالم تسوده الحروب والمجاعات والأوبئة والنزاعات، تتوقع منظمة “أوكسفام” ظهور أول تريليونير في غضون عقد من الزمن، مع احتمال اتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء.

فقد تضاعفت ثروات أغنى 5 رجال في العالم إلى أكثر من الضعف لتصل إلى 869 مليار دولار (681.5 مليار جنيه إسترليني) منذ عام 2020، في حين خسر أفقر 60% في العالم أي ما يقرب من 5 مليارات شخص، أموالهم.

تأتي هذه التفاصيل في تقرير صادر عن منظمة “أوكسفام” بينما يجتمع أغنى أغنياء العالم اعتبارا من يوم الاثنين في دافوس السويسرية لحضور الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي للقادة السياسيين والمديرين التنفيذيين للشركات وفاحشي الثراء.

ويقول التقرير إن الفجوة المتسعة بين الأغنياء والفقراء من المرجح أن تتسع، وستؤدي إلى تتويج العالم بأول تريليونير له في غضون عقد من الزمن.

تابعونا عبر فيسبوك

في الوقت نفسه، يحذر التقرير من أنه إذا استمرت الاتجاهات الحالية، فلن يتم القضاء على الفقر في العالم قبل 229 سنة أخرى، وفقا لصحيفة “الغارديان”.

كما وجد أن 148 من أكبر الشركات في العالم حققت معا 1.8 تريليون دولار من إجمالي صافي الأرباح في العام حتى يونيو 2023، وهي قفزة بنسبة 52% مقارنة بمتوسط ​​صافي الأرباح في الفترة 2018-2021.

يشار إلى أن أغنى 1% في العالم يمتلكون 59% من جميع الأصول المالية العالمية بما في ذلك الأسهم والأسهم والسندات، بالإضافة إلى حصص في الأعمال التجارية الخاصة.

شاهد أيضاً: قطر توقف شحنات الغاز عبر البحر الأحمر

زر الذهاب إلى الأعلى