آخر الاخباررئيسيسياسة

دولة عربية قد تعترف بـ “إسرائيل” إذا تم حل القضية الفلسطينية؟!

صرح وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إنّ “خفض التصعيد في البحر الأحمر أولوية”، مضيفاً “نحن قلقون تجاه التوترات في المنطقة”.

وشدّد ابن فرحان، على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، المنعقد في مدينة دافوس السويسرية، اليوم الثلاثاء، أن السعودية “لا ترى أي إشارة من “إسرائيل” على وقف الحرب والتصعيد”،مؤكّداً: “أولويتنا هي إيجاد مسار لخفضه (التصعيد) وهذا يعتمد على وقف الحرب في غزة”.

تابعونا عبر فيسبوك

ورأى أنّ الحرب المستمرة في غزة “تجرّ الإقليم بأكمله إلى مخاطر كبيرة”.

وأشار بن فرحان إلى أن المملكة قد تعترف بـ “إسرائيل” حال تم التوصل إلى حل في الأزمة الفلسطينية.

وبالنسبة إلى العمليات العسكرية في البحر الأحمر، أكّد وزير الخارجية السعودي، أنّ “الهجمات في البحر الأحمر متصلة بالحرب في غزة”، مشدداً  على أنّ “هناك حاجة لوقف إطلاق النار فوراً”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقبل أيام، أعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان عن قلق المملكة من الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن، وقالت إنها “تتابع بقلق العمليات العسكرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر والغارات التي تعرّضت لها مواقع في اليمن”، مشيرةً إلى أنّ “المملكة تؤكد أهمية الحفاظ على أمن منطقة البحر الأحمر واستقرارها”.

يأتي القلق السعودي بعدما شنّت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عدواناً عسكرياً على العاصمة اليمنية صنعاء، فجر يوم الجمعة الماضي، إضافةً إلى محافظات الحُدَيْدَة وصعدة وذمار وتعز وحجة.

وكانت جماعة أنصار الله الحوثي  أكدت مراراً أنّ “البحر الأحمر آمن للجميع باستثناء السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي”، وأنّها حريصة على أمنه، وأنّ “عمليات اليمن تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بالموانئ المحتلة فقط”.

شاهد أيضاً: “قسد” تستثمر ورقة “داعـ.ـش” لتخفيف الضغط التركي

زر الذهاب إلى الأعلى