آخر الاخبارسياسة

تقرير: إدارة بايدن تستعد لـ “مرحلة ما بعد نتنياهو”

أكد تقرير لشبكة “إن بي سي” نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن الانقسامات بين إدارة الرئيس جو بايدن ورئيس وزراء الاحتـ ـلال بنيامين نـ ـتنياهو باتت أكثر وضوحاً منذ زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأخيرة إلى «إسـ.ـرائيل».

وذكرت الشبكة أن بلينكن عاد إلى واشنطن، وقد رفض نـ.ـتنياهو جميع طلباته باستثناء طلب عدم مهاجمة لبنان.

ونقلت “إن بي سي” عن المسؤولين أن بلينكن أبلغ نـ ـتنياهو أنه لا يوجد حل عسـ.ـكري بشأن مصير الفـ ـصائل في غـ ـزة، وأنه يتعين على «إسـ ـرائيل» الاعتراف بذلك وإلا “فإن التاريخ سيكرر نفسه والعـ.ـنف سيستمر”، لكن نـ.ـتنياهو لم يكن مقتنعاً بكلام بلينكن، وفق قول المسؤولين.

تابعنا عبر فيسبوك

كما نقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين آخرين أن إدارة بايدن “تتطلع إلى ما بعد نـ ـتنياهو لتحقيق أهدافها في المنطقة”، وأن الإدارة الأمريكية تحاول وضع الأساس مع قادة “إسـ ـرائيليين” آخرين تحضيراً لتشكيل حكومة ما بعد نـ.ـتنياهو.

وقال العديد من كبار المسؤولين الأمريكيين لشبكة “إن بي سي” إن نـ.ـتنياهو “لن يبقى هناك إلى الأبد”.

والأسبوع الجاري، أفاد موقع “أكسيوس بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أغلق الهاتف بوجه نـ ـتنياهو خلال آخر مكالمة بينهما، في دليل جديد على توسع الخلاف بينهما جراء الحـ ـرب الإسـ ـرائيلية المستمرة على القـ ـطاع منذ 104 أيام.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن آخر مرة تحدث فيها بايدن ونـ ـتنياهو كانت في 23 كانون الأول الماضي، وحدثت فيها الواقعة المذكورة.

وكان الرئيس الأمريكي ألمح إلى وجود خلافات في علاقته مع نـ ـتنياهو، مؤكدا أن الأخير في “موقف صعب”.

شاهد أيضاً: تصريحات من نتنياهو تشعل غضب “الإسرائيليين”.. والسبب ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى