آخر الاخبارسياسة

المشرّعين الألمان يرفضون عرضاً لـ”أوكرانيا” ؟!

رفضت أغلبية كبيرة من المشرعين الألمان، مساء الأربعاء، مشروع قرار تقدمت به المعارضة المحافظة الألمانية في البرلمان، يدعو الحكومة لإرسال صواريخ كروز بعيدة المدى من طراز توروس إلى أوكرانيا.

وعارض مشروع القرار تقريباً جميع المشرعين من الائتلاف الحاكم المكون من 3 أحزاب هم الحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة المستشار أولاف شولتس وحزب الخضر وحزب الديمقراطيين الأحرار المؤيد لرجال الأعمال.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس، قرر في بداية تشرين الأول عدم توريد هذا الصاروخ لأوكرانيا في الوقت الحالي.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان السبب الذي قدمه هو الخشية من احتمال أن تتعرض الأراضي الروسية للقصف أيضاً، حيث يصل مدى الصاروخ إلي 500 كم.

وأعلنت روسيا، الأربعاء، أنها “استهدفت بضربة مبنى يضم مجموعة من الفرنسيين الذين وصفتهم بالمرتزقة في مدينة خاركيف بشرق أوكرانيا، أدى بحسب السلطات إلى إصابة 17 مدنياً بجروح”.

وجاء ذلك بعد إعلان الرئيس إيمانويل ماكرون أن فرنسا ستسلم كييف 40 صاروخاً إضافياً بعيد المدى من طراز “سكالب”، وتوقع اتفاقاً أمنياً مع أوكرانيا.

وأعلنت سلطات خاركيف عن غارة روسية بصاروخين أرض جو من طراز أس-300 على هذه المدينة الواقعة في شمال شرق البلاد قرب الحدود الروسية.

من جانبهما، حدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزير الخارجية دميترو كوليبا، أثناء حضورهما المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا هدف هذا العام، المتمثل في السيطرة على الأجواء لمواجهة الطائرات والصواريخ والمسيرات الروسية التي تلحق أضراراً كبيرة.

وأوضح كوليبا “في عام 2024 الأولوية هي إخراج روسيا من الأجواء لأن من يسيطر عليها سيحدد متى وكيف ستنتهي الحرب”، معترفاً بأن هزيمة موسكو ستستغرق “وقتاً” ومساعدات مستمرة من الغربيين.

وتأتي هذه الدعوة في وقت يماطل فيه الأمريكيون والأوروبيون بشأن تقديم مزيد من الدعم لكييف.

في وقت أكد فيه زيلينسكي أن أي تأخير في تقديم المساعدات لبلاده يعرض “أمن القارة الأوروبية للخطر”.

وأضاف أنه بدون المساعدات “سينقصنا سلاح المدفعية وسيكون لدينا عجز كبير جداً في صواريخ نظام المضادات الجوية، وهذا يعني أننا لن نكون قادرين على صد الهجمات”، ملوحاً بشبح “حرب بين الناتو وروسيا” مستقبلاً.

شاهد أيضاً : “تحالف رامشتاين”.. الغرب يعلن “الحرب” على روسيا من أجل أوكرانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى