آخر الاخباررئيسيسياسة

1500 جندي أمريكي إلى سوريا والعراق.. على ماذا تنوي واشنطن ؟!

كشفت شبكة “سي بي أس نيوز” الأمريكية نقلاً عن الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، بأنه تم اتخاذ قرار إرسال 1500 جندي من لواء المشاة القتالي “رقم 44″، والذي يتبع للحرس الوطني التابع لجيش نيوجيرسي، في إطار عملية “العزم الصلب”، وذلك لـ”مواجهة تنظيـ.ــم الدولة” في سوريا والعراق.

وأوضحت الشبكة أن هذا النشر العسكري يأتي في إطار الحملة العسكرية الرامية إلى هزيمة “تنـ.ــظيم الدولة”، حيث سيتم إرسال 1500 جندي من الحرس الوطني التابع لجيش نيوجيرسي إلى المناطق العراقية والسورية، وسيكون مدة مهمتهم هناك لمدة عام.

وستشمل المرحلة الأولية من هذه العملية إرسال الجنود إلى قاعدة “فورت بليس” في ولاية تكساس، حيث سيخضعون لفترة تدريب تستمر لمدة 5 أسابيع قبل مشاركتهم في مهمة “العزم الصلب” في المناطق المحددة بسوريا والعراق.

تابعونا عبر فيسبوك

وكانت القوات الأمريكية في سوريا أجرت بعض التغييرات بتعزيز بعض القواعد وسحب بعض المراكز والعناصر في مناطق أخرى من سوريا.

وأفادت مصادر مطلعة لمراسل “كيو ستريت” في المنطقة الشرقية، أن القوات الأمريكية أخلت بشكل كامل مقرها ببلدة “هيمو” غرب مدينة القامشلي القريب من الحدود السورية التركية، ونقلت ضباطها وجنودها مع معداتهم وأسلحتهم الى مقرها المشترك مع المخابرات البريطانية في بناء مديرية النفوس “سابقاً” وبناء هيئة الرقابة والتفتيش “سابقاً” بحي غويران بمدينة الحسكة.

وأضافت المصادر، أن عملية نقلهم تمت تحت حراسة مشددة وبرفقة طائرات مروحية أمريكية.

شاهد أيضاً : جولة رابعة من الضربات الأمريكية على اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى